الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية جباليا النزلة: غرفة الطوارئ تتابع تداعيات المنخفض الجوي

نشر بتاريخ: 27/01/2016 ( آخر تحديث: 27/01/2016 الساعة: 12:15 )
غززة-معا- تتابع غرفة الطوارئ المنعقدة في بلدية جباليا النزلة شمال قطاع غزة تداعيات المنخفض الجوي الذي يضرب المنطقة من خلال الرياح العاصفة والأمطار الغزيرة، وذلك من أجل تأمين الخدمات المقدمة للمواطنين وفق الإمكانيات المتوفرة بالتعاون مع كافة الجهات المختصة.

وأكد مدير البلدية ومسؤول لجنة الطوارئ بالبلدية المهندس يوسف خلة، علي أهمية تكاتف الجهود لخدمة المواطنين وحث الأطراف الشريكة علي أهمية العمل ضمن طواقم البلدية، في إطار الحد من المشكلات التي واجهت المواطنين خلال فصل الشتاء العام .

وأضاف خلة، أن غرفة الطوارىء في انعقاد دائم للقيام بواجباتها على أكمل وجه، مناشداً كافة السكان وأصحاب المحال التجارية ضرورة القيام بدورهم وعدم إلقاء النفايات الصلبة أو أكياس النايلون على الطرق لضمان عدم انجرافها مع سيول الأمطار والتي تتسبب في إغلاق مصائد المياه.

وأشار خلة، إلى أن كوادر البلدية على أهبة الاستعداد لمواجهة المنخفض مدعمة بالآليات والمعدات اللازمة للعمل وقد عملت البلدية على فتح غرفة الطوارئ منذ مساء يوم أمس وجاهزة لتلقي واستقبال الملاحظات والشكاوي.

من جانبه قال مدير دائرة المياه والصرف الصحي المهندس حمدي مطير، إن البلدية شرعت بتنفيذ إعمال تنظيف مصافي مياه المطار والصرف الصحي، وتعمل البلدية علي تعزيز خدماتها المقدمة للمجتمع المحلي في كافة المجالات والوقوف بجانب المواطنين ،رغم قلت الإمكانيات المتاحة التي تعصف بالبلدية .

وبين مطير، أن البلدية عملت علي تزويد كل المنشئات بمولدات كهربائية مناسبة لتشغيل في حال انقطاع التيار الكهرباء، وتجهيز مضخات الصرف الصحي بكل لوازمها الميكانيكية والكهربائية ومتابعتها علي مدار الساعة.

وأوضح مطير، أن المحطة المركزية لصرف الصحي بركب "أبوراشد" تم تزويدها بمولدات كهربائية عدد "2" ورابط المحطة بخطين الكهرباء الضغط العالي حتى ضمان استمرارية عمل المضخات علي مدار الساعة وتجنبها برنامج الفصل اليومي.