الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بتخريج دورة إنعاش القلب لطاقم الإخلاء في الدفاع المدني

نشر بتاريخ: 27/01/2016 ( آخر تحديث: 27/01/2016 الساعة: 16:53 )

جنين- معا  -  احتفلت مفوضية التوجيه السياسي، والخدمات الطبية العسكرية، اليوم، وتحت رعاية محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، بتخريج دورة إنعاش القلب والرئتين لطاقم الإخلاء في الدفاع المدني.

وجرى الاحتفال في قاعة المحافظة بحضور نائب المحافظ كمال أبو الرب ، ومدير الدفاع المدني العقيد عبد اللطيف أبو عمشه ، ومدير التوجيه السياسي والمعنوي المقدم تيسير عزام، ومدير الخدمات الطبية العسكرية الطبيب بشار العبوشي ، ومدرب الدورة محمد عمارنه من الخدمات الطبية ، ومدراء العلاقات العامة في الأجهزة الأمنية، والخريجين.


وعبر نائب المحافظ أبو الرب عن فخره بتخريج كوكبة متميزة من عناصر ضباط الدفاع المدني في دورة الإنعاش التي يستحقونها ، والتي تزيد من خبراتهم وكفاءتهم المهنية في علوم الدفاع المدني أثناء عملهم في الميدان بإنقاذ الأرواح من خلال تقديم الإسعافات الأولية لحين وصول فرق التدخل الطبي.


وشكر أبو الرب التوجيه السياسي والخدمات الطبية العسكرية على التعاون في نشر التوعية الطبية لفرق الدفاع المدني . وأضاف الخدمات العسكرية عملت في مسيرة طويلة لتقديم الخدمات الطبية لأبناء الأجهزة الأمنية، والمحاضرات التوعوية التثقيفية ودورات الإسعافات الأولية في المجتمع المحلي.


من جانبه أكد عزام على أهمية المؤسسة الأمنية كحامي للمشروع الوطني، وقال " كلنا ندرك كرجال أمن الجهد المبذول من قبل الأجهزة الأمنية بكافة أذرعها على صعيد برنامجها الأمني في إحقاق الأمن والنظام . وأضاف نتمنى أن تتدفق دورة إنعاش القلب والرئتين بالتسلسل في المستقبل القريب لتشمل باقي الأفراد والعناصر في المؤسسة الأمنية لتحقيق الكثير من المعرفة والعلوم في هذا المجال.


مدير الدفاع المدني عبد اللطيف أبو عمشه قدم الشكر الجزيل للخدمات الطبية العسكرية والتوجيه السياسي والمعنوي على المبادرة الطيبة في تدريب كادر الإخلاء في الدفاع المدني على عمليات الإنعاش . مؤكدا على ضرورة تطبيق العلوم والمهارات في الدورات ، والتخريج هو بداية الطريق للتعامل مع الحالات بكل فعالية ونجاح والشكر موصول للمدرب الدكتور محمد عمارنه الذي لم يتوانى عن تقديم خبراته ومعرفته التخصصية في عمليات الإنعاش.


فبما قدم عمارنه الذي أدار عرافة حفل التخريج ومدرب كادر الإخلاء، شرحا عن الدورة التي استمرت واحد وعشرون يوما تم فيها التدريب على مهارات إنعاش القلب والرئتين ، وتم استخدام وسائل حديثة أثناء التدريب.


وفي نهاية الحفل تم تسليم طاقم الأخلاء شهادات التخرج ، و كرمت المحافظة مدير الدفاع المدني والخدمات الطبية العسكرية ، ومفوضية التوجيه السياسي والمعنوي على جهودهم في تعزيز التعاون بين المؤسسات ونشر المعرفة وتعليم المهارات.