الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية الهلال في الخليل تصدر تقريرها للفترة 24-26 الجاري

نشر بتاريخ: 27/01/2016 ( آخر تحديث: 27/01/2016 الساعة: 15:42 )
الخليل- معا- أصدرت غرفة عمليات جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل ، تقريرها الأولي عن عمل طواقمها ومتطوعيها خلال الفترة من يوم الأحد 24/ 1 وحتى الساعة الثانية عشرة ليلا من يوم الثلاثاء 26/1/2016.

وفعلت الجمعية غرفة عملياتها قبيل بدء تأثير المنخفض الجوي يوم الأحد الماضي و استنفرت جميع طواقمها ومتطوعيها واعدت غرف طوارئ تعمل على مدار الساعة لتقديم المساعدة للمواطنين وتلبية نداءات الاستغاثة ، وذلك لتأمين وصول المرضى وحالات الطوارئ ونقل المرضى وذلك من خلال تواجد 60 ضابط اسعاف على كل شفت ، يساندهم 60 متطوع يعملون على 25 سيارة إسعاف منها 3 دفع رباعي ، و4 منها مجهزة بالجنازير للسير على الثلوج، وخمسة منها مزودة بإطارات خشنة خاصة بالثلوج أيضا.

حيث تعاملت غرفة الطوارىء في الجمعية خلال الفترة المحددة ، مع ما يزيد عن 184 طلب استغاثة وحالات إنسانية كانت كما يلي:
18 حالة ولادة ، 26 نقل مرضى للمشافي ، نقل مرضى من مستشفى لمستشفى او لبيت 18 حالة ، 49 حالة طارئة ، 4 حالات نقل للمعابر ، 36 حالة مرضى كلى ، 8 حالات حادث سير ، هذا بالاضافة لحالات العلاج الميداني والحالات التي تم التعامل معها في البيوت بدون نقل ، كل هذا بالاضافة لما يزيد عن 180 حالة مرضية وحالة ولادة راجعت اقسام مستشفى الهلال الاحمر التخصصي في الخليل و 120 حالة راجعت عيادة الطوارئ.

من جانبه أوعز الحاج سميح ابوعيشة رئيس الجمعية الى كافة الطواقم وغرفة الطوارئ أن يكونوا على أهبةِ الاستعداد لتفادي أي إضرار قد يسببها المنخفض الجوي وتقديم المساعدة الإنسانية لكل من احتاج إليها ، معرباً عن ضرورة تواصل العمل والمتابعة مع مؤسسات المحافظة حفاظاً على سلامة المواطنين ،مشيدا في ذات الوقت بتعاون كافة غرف الطوارئ والأجهزة الأمنية والمتطوعين في عمليات الاستجابة للاستغاثات وتلبية احتياجات المواطنين.
كما ثمن ابوعيشة دور بلدية الخليل وتعاونها مع الجمعية ، خاصة تسخيرها لآليات البلدية في فتح الطرق أمام سيارات الإسعاف لتسهيل الوصول للحالات المرضية والتي تحتاج للمساعدة في شتى الظروف وفي كل الأوقات.

ومن الجدير بالذكر ان جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في الخليل عضو في غرفة العمليات المركزية في مقر المحافظة وتنسق مع جميع مؤسسات المحافظة ذات العلاقة.