الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صمود نزال :هناك معيقات للرياضة النسوية ولم نتلق مساعدات من اي جهة

نشر بتاريخ: 27/01/2016 ( آخر تحديث: 27/01/2016 الساعة: 15:44 )
صمود نزال :هناك معيقات للرياضة النسوية ولم نتلق مساعدات من اي جهة
جنين - معا - يوسف جبارين - تمنت الرياضية المخضرمة صمود نزال من جميع الاهالي اشراك ابناؤهم وبناتهم في ممارسة الالعاب الرياضية بكل انواعها والاهتمام بجيل الطلائع الذي هو جيل المستقبل.
وقالت نزال: العمل التطوعي والاجتماعي والخدماتي له حصة الاسد من حياتي كوني رئيسة لنادي شابات فلسطين ومنسقة اللجنة الرياضية بمحافظة جنين وشغلت منصب رئيس نادي مرج ابن عامر الشبابي وكنت أول امرأه تشغل منصب رئيس نادي في جنين وعضو سابق في اتحاد فرع الشمال لكرة القدم.

واضافت: هناك معوقات تقف امام الحركة الرياضية بالوطن للسيدات، واستطيع اجمالها بعدة امور ،منها العادات والتقاليد لدى المجتمع المحلي بقبول اندماج السيدات في الرياضة، ومنها عدم توفير الدعم والرعاية من المؤسسات التي اثكلت النادي من الالتزامات المادية من تدريب واحتياجات لازمة وعدم توفر صالة رياضية للالعاب في جنين ما يكلف النادي مبالغ طائلة في التنقلات والبحث عن صالة للتمرينات وعدم توفر مقر دائم للنادي.

وتابعت: لم نتلق أي مساعدات من قبل اي جهة منذ اكثر من 3 سنوات ،واشادت نزال بوجود عدد من اللاعبات المميزات على مستوى الوطن في النادي وقالت: ان سبب الاخفاق للاعباتنا وفرقنا في بطولة الاردن العربية بكرة الطائرة قبل شهرين يعود لعدم اجراء أي تدريب للاعبات قبل البطولة .
وناشدت نزال جميع المؤسسات المحلية ورجال الاعمال والمؤسسات ذات الاختصاص ضرورة الوقوف الى جانب هذه المؤسسة لتمكينها من متابعة الانجازات مستقبلا وخصوصا ان النادي يستعد لمعسكر تدريبي في الأردن بالفترة المقبلة وتم الاعلان عن تشكيل فريق قدم نسوي لهذا الامر.

 صمود نزال علم من اعلام الرياضة في محافظة جنين ومن اهم الكوادر في دعم الحركة الرياضية النسوية خصوصا والجنسين عامة بالاضافة الى انها مربية فاضلة في سلك التعليم وتعمل مدرسة تربية رياضية في مدرسة برقين.