الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

القنصل الامريكي يزور المستشفى الجامعي بالنجاح لدعم اطفال السرطان

نشر بتاريخ: 27/01/2016 ( آخر تحديث: 27/01/2016 الساعة: 21:13 )
القنصل الامريكي يزور المستشفى الجامعي بالنجاح لدعم اطفال السرطان
نابلس - معا - في إطار العمل المجتمعي والإنساني للدعم المستمر لأطفال السرطان في المستشفى الجامعي، قام وفد من القنصلية الأمريكية برئاسة القنصل دونالد بلوم بزيارة المستشفى الجامعي في نابلس وتقديم مجموعة من الكتب لغرفة العاب الاطفال في المستشفى.

وقام القنصل بقراءة قصة باللغة العربية مع الاطفال وتشجيعهم وذويهم على القراءة تضامنا معهم.

وعبر البروفيسور سليم الحاج يحيى استشاري جراحة وزراعة القلب والرئة وعميد كلية الطب وعلوم الصحة في جامعة النجاح والرئيس التنفيذي للمستشفى الجامعي عن شكره للقنصل وطاقم القنصلية على الدعم الرمزي الذي تم تقديمه منهم شخصيا مما ساهم في رفع معنويات المرضى ودعمهم نفسيا، وأكد على أهمية هذا النوع من الزيارات الرمزية لرفع معنويات المرضى.

ومن ناحيته قال القنصل أن الإدارة الامريكية تحاول ان تدعم بناء نظام مؤسساتي يتميز بالديمومة والثبات رغم الظروف السياسية المتقلقلة وأكد أن ما لمسناه في المستشفى الجامعي لهو مثلا ممتازا لبناء مؤسساتي وطني رائع.

وأكد البروفيسور سليم ان المستشفى وكلية الطب وعلوم الصحة كمؤسسة غير خاصة وغير ربحية إنسانية وأكاديمية تعمل على عدة محاور أهمها تقديم خدمة طبية متميزة للشعب الفلسطيني في الضفة وغزة وحتى في الشتات تغنيه عن مشافي الاحتلال وتجعل المرضى يتلقون الدعم الصحي والنفسي بين ذويهم، ومن جهة اخرى نعمل على استقطاب الكوادر المميزة علميا وأكاديمية للعودة والعمل في الوطن.

وأكد أن أهم ما نركز عليه في عمادة الطب وعلوم الصحة هو تربية جيل جديد من الأطباء والمختصين في المهن الصحية يتميز بالقيم الاخلاقية والإنسانية العالية يؤمن بقدراته وكفاءات شعبه.

وأشاد البروفيسور بالكادر الطبي للمستشفى الجامعي الذين يقدمون نموذجا متقدما وحضاريا للطب في فلسطين.