الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

إنتهاء دورة امراض واَفات النبات في الزبابدة

نشر بتاريخ: 28/01/2016 ( آخر تحديث: 28/01/2016 الساعة: 12:27 )
إنتهاء دورة امراض واَفات النبات في الزبابدة
جنين- معا- أنهت جمعية التنمية الزراعية "الإغاثة الزراعية الفلسطينية" في مركز الشهيد نعيم خضر بالزبابدة قضاء جنين، دورة تدريبية في مجال امراض واَفات النبات والتي امتدت من تاريخ 24-28/1/2016 بواقع 25 ساعاة تدريبية، بحضور 17 مهندسا زراعيا من خريجي الجامعات الفلسطينية.

وقال مدرب الدورة المهندس الزراعي سلطان خلف "إن هذه الدورة ما هي إلا دورة رئيسية في مجال القطاع الزراعي، ولها اهمية في عملية الإرشاد الزراعي التي يقوم بها المهندس الزراعي، وخصيصاً لما يعاني منه المزارع الفلسطيني من بعض الامراض الموجودة والمتعارف عليها والتي تهتك وتدمر المحاصيل وفي بعض الأحيان تُكبد العائلات خسائر فادحة".

وافاد خالد داود مسؤول ملف تدريب المهندسين الزراعيين، ان الإغاثة الزراعية مستمرة منذ عشرات السنوات في مثل هذه البرامج، والتي تُخرج مهندسين زراعيين ذو خبرة وكفاءة عالية.

واضاف داود ان هذه الدورة واحدة من سلسلة دورات تقوم الإغاثة الزراعية على ترتيبها وتخضيرها للمهندسين الزراعيين، والتي تُعنى من مخرجاتها على التأكيد بصنع المهندس الزراعي المثالي، والذي يستطيع ان يكون الافضل والأقوى في ميدان العمل.

وأعربت إحدى المتدربات في الدورة المهندسة سمر شاهين على ان هذه الدورة والدورات الأخرى تختلف كلياً عما يوجد في كراسي التعليم الجامعي، وأن مثل هذه البرامج بدون ادنى شك تستطيع ان تُخرج مهندسين زراعيين ذو دراية ومعرفة قوية وضخمة في مجال القطاع الزراعي.