السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيت المستقبل" بخزاعة تقدم مساعدات للبيوت المتضررة من المنخفض

نشر بتاريخ: 28/01/2016 ( آخر تحديث: 28/01/2016 الساعة: 15:30 )
غزة- معا- وزعت جمعية بيت المستقبل في بلدة خزاعة شرق مدينة خانيونس، اليوم الخميس، مساعدات على عشرات البيوت التي تضررت بسبب المنخفض الجوي، وغرقت معظمها بمياه الأمطار.

وقالت مديرة الجمعية صباح القرا، أن جمعيتها استجابت لنداء استغاثة الأهالي الذين غرقت بيوتهم بسبب مياه الأمطار التي سقطت على خزاعة جنوب قطاع غزة الأيام الماضية.

وأضافت القرا أن كافة طواقم الجمعية وبالتعاون مع جمعية الإغاثة الأولية الدولية، وعلى رأسها مديرها في قطاع غزة الأستاذ جهاد أبو حسان، وكافة طواقمها، قد عملت على إنقاذ الأسر المتضررة وتأمين منازلها بالنايلون وبالأغطية والفرشات بدلا من تلك التي أغرقتها المياه، كما قدمت أجهزة شفاطات لشفط مياه الأمطار من البيوت التي غرقت بها.

واشارت إلى أن معظم البيوت التي تضررت بسبب المنخفض هي من البيوت التي تدمرت في الحرب الأخيرة 2014، وتنتظر إعادة اعمارها التي تسير بشكل بطيء، فيما يدفع المواطن الثمن الأكبر.

وقالت القرا التي رافقت طواقم مؤسستها وطواقم الإغاثة الأولية الدولية، في تفقد بيوت المنطقة على المسئولين أن يتحملوا مسؤوليتهم إزاء معاناة الناس التي تتفاقم، بسبب تأخر وبطء الإعمار، وقد مر عامان على وقت الحرب. 

وأشاد إياد قديح (35 عاما) الذي تعرض منزله "الاسبستي" للغرق، بسبب تدفق المياه من الشقوق بقوة، بدور الجمعية التي تشكل صمام أمان اجتماعي للعديد من البيوت في المنطقة، وقال:" إن بيته تضرر في المنخفض نتيجة الأمطار الشديدة، غرق أثاث البيت، وان الجمعية قدمت له النايلون وأمنت سقف بيته، كي يحفظه وأسرته ومعظمها من الأطفال بحاجة للتدفئة.