السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ناقلة الجند "نمر" تدخل الخدمة

نشر بتاريخ: 28/01/2016 ( آخر تحديث: 28/01/2016 الساعة: 17:01 )
ناقلة الجند "نمر" تدخل الخدمة
بيت لحم- معا- بدأت ناقلة الجند المدرعة "نمر" أولى التجارب العملية في الجيش الاسرائيلي بداية هذا الأسبوع، بعد تزويدها بالمنظومة الدفاعية "معطف الريح" وفقا لما نشره موقع "0404" العبري اليوم الخميس.

وأشار الموقع إلى أن ناقلة الجند المدرعة "نمر" والتي يجري تصنيعها على أساس جسم دبابة "الماركفاه" بدون البرج والمدفع، ودخلت العمليات الميدانية الحربية في العدوان الأخير على قطاع غزة ولكنها لم تكن تحمل منظومة "معطف الريح"، والتي كانت تحملها في هذه الحرب دبابة "المركفاه" وجرى تجريب المنظومة بنجاح وفقا للجيش الاسرائيلي في حرب غزة.

وأضاف "أن ناقلة الجند المدرعة "نمر" والتي يعتبرها الجيش الاسرائيلي من أفضل الناقلات من حيث التحصين في العالم، بعد تزويدها بمنظومة "معطف الريح" ستشكل حماية كبيرة لسلاح البر الاسرائيلي في المعارك القادمة، وللجنود ونقلهم في ساحة المعركة".

واشار الموقع إلى أن الجيش الاسرائيلي يعمل على استبدال كافة ناقلات الجند المدرعة القديمة بالناقلة "نمر" ودخل من هذا النوع الخدمة في الجيش الاسرائيلي عدد محدود في العدوان الأخير على قطاع غزة، ويحتاج الجيش ما يقارب من 800 مدرعة حتى يستبدل كافة المدرعات القديمة، وفي المرحلة الأولى سيتم تزويد الجيش بـ 130 مدرعة وتصل تكلفة تصنيع كل ناقلة من هذا النوع الى 3 مليون دولار.