الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

أندية القدس تحصد المراكز الأولى لبطولة الفئات العمرية بكرة الطاولة

نشر بتاريخ: 30/01/2016 ( آخر تحديث: 30/01/2016 الساعة: 15:35 )
أندية القدس تحصد المراكز الأولى لبطولة الفئات العمرية بكرة الطاولة

رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية :اختتم اتحاد الطاولة بطولة الفئات العمرية للذكور بكرة الطاولة، والتي احتضنتها صالة أبو عمار في بيت لحم أمس الجمعة، تحت رعاية اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الأولمبية.

ونجح كل من اللاعبين إبراهيم المغربي ومهدي الخطيب وقصي النتشة في حصد المراكز الأولى لمختلف الفئات من مواليد ( 1998 و2001 و 2004 )، في البطولة التي شارك فيها 85 لاعباً مثّلوا عدة أنادية ومراكز هي: هلال القدس، صور باهر، نادي بيت حنينا، أهلي القدس، مركز شباب العروب، كفر مالك، إسلامي بيت لحم، أبناء القدس، القدس الرياضي، مدرسة القدس الرياضي، مدرسة الاتحاد الفلسطيني، إبداع الدهيشة، المزرعة الشرقية، جمعية جيل الأمل، أهلي الخليل، مدرسة اتحاد الطاولة في الخليل.


وأشرف اتحاد الطاولة على متابعة وتنظيم البطولة ممثلاً بنائب رئيس الاتحاد رضوان الشريف وأحمد الجوابرة وعيسى كنعان والياس طمس والحكم العام للبطولة نائل سنقرط، إضافة إلى اللجنة الفنية، حيث اعتمد نظام المجموعات ثم خروج المغلوب من مرة واحدة، وجاءت النتائج النهائية على النحو التالي:
ذكور الناشئين:
1- ابراهيم المغربي من نادي هلال القدس.
2- حسام كواملة من مركز شباب العروب.
3- محمد الزغاري من نادي صور باهر.
4- علي شتيه - أبناء القدس.
فئة الأشبال :
1- مهدي الخطيب من نادي صور باهر.
2- اسماعيل عوايصة من جمعية جيل الأمل.
3- أيمن غيث من نادي أبناء القدس.
4- بهاء جابر - أبناء القدس.
فئة البراعم:
1- قصي النتشة من نادي أهلي القدس.
2- خالد حرب من نادي كفر مالك.
3- عبد الرحمن حجازي من ابناء القدس.
4- خالد طبنجة - جبل الأمل.

بدوره شكر رضوان الشريف كل من ساهم في انجاز وانجاح البطولة، وخصّ بالذكر أندية القدس واهتمام إداراتها المميز بالفئات العمرية الصغيرة، كما اثنى على جهود المدربين في تطوير مستوى اللاعبين وبشكل خاص المدربين موسى الخطيب ونعيم المغربي ( مدرسة القدس ) وراضي الشريف وكامل دوفش ( مدرسة محافظة الخليل التابعة للاتحاد الفلسطيني ) ومحمد كواملة، والبطل فؤاد المغربي على اهتمامه بمدرسة نادي هلال القدس.
كما ثمّن الشريف جهود حكام البطولة الذين كان لهم الدور الأبرز في نجاح البطولة وهم الحكم العام: نائل سنقرط، والحكام الدوليين أنيس أبو شنب ويوسف البطران، والحكمان المحليان الدرجة الأولى سليم العلم وعماد عطية.
من جهة أخرى أعرب الشريف عن إعجابه بمستوى لاعبي نادي كفر مالك الذين قدموا عروضاً مميزة رغم حداثة مشاركاتهم، إذ كانوا نداً قوياً لنظرائهم من الفرق الأخرى، إضافة إلى مشاركة المزرعة الشرقية وبيت حنينا.

في سياق منفصل أعلن الشريف عن تأجيل بطولة الفئات العمرية للإناث، بسبب اعتذار الأندية للمشاركة على أن يتم مناقشة موضوع البطولة في جلسة خاصة لاحقاً، وختم الشريف شاكراً مدير عام المجلس الأعلى للشباب والرياضه في الجنوب ناجح العزة، وذلك لتوفير كل ما يلزم لنجاح بطولات اتحاد الطاولة بشكل دائم.

وحضر البطولة الرياضيان جبر عميرة وأيوب حمايل الذين شاركا في تكريم الأبطال، حيث تم تتويج اللاعب خليل عمر طورشان من نادي كفر مالك كأفضل لاعب في البطولة، أحد لاعبي منتخب فلسطين للعام 2016.
وعلى هامش البطولة المركزية، تم تنظيم بطولة للإناث من طالبات مدارس الخليل والقدس لفئتين أقل من 12 عاماً وأقل من 15 عاماً (شبلات وزهرات)،

وجاءت النتائج كالتالي:
أشبال:
1- سارة دوفش.
2- سعاد الشويكي.
براعم:
1- سارة المغربي.
2- فرح الشريف.