الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شباب الخليل أكد تصدره بفوزه على الوصيف "الخضر "

نشر بتاريخ: 30/01/2016 ( آخر تحديث: 31/01/2016 الساعة: 15:49 )
شباب الخليل أكد تصدره بفوزه على الوصيف "الخضر "

بيت لحم – معا - عمر الجعفري- فاز مساء اليوم السبت 30/1/2016 فريق شباب الخليل " المتصدر " على فريق شباب الخضر " الوصيف" بالنتيجة 2/1 في اللقاء الذي احتضنة ملعب الخضر في اطار مباريات الاسبوع الاول من دوري اياب الوطنية موبايل للمحترفين ، وقد جاءت المباراة جيدة المستوى خاصة من طرف شباب الخليل امام جماهير ضاقت بهم مدرجات ملعب الخضر .


وبهذا الفوز ارتفع رصيد شباب الخليل الى 28 نقطة فيما تجمد رصيد الخضر عند النقطة 22.
في بادية اللقاء صافح الاب عطالله حنا الرئيس الفخري لنادي الخضر ورئيس نادي شباب الخليل ورئيس نادي شباب الخضر الفريقين لتبدأ احداث اللقاء التي جاءت على النحو التالي :
تشكيلة الخضر:
انس أبو سيف، لؤاب كيال، سامح مراعبة، سامر هلسه، محمد مراعبة، وليد عباس، مهران أبو دية، جاد الله موسى، علي عدوي، كامل جبارين، حازم الريخاوي.
تشكيلة شباب الخليل:
غانم محاجنة، مؤمن اغبارية، هيثم ذيب، عبد اللطيف البهداري، يوسف الأشهب، تامر طاطور، مجد يونس، عبيده أبو ربيع، تامر صيام، محمود أبو وردة، احمد أبو ناهية.

الحكام: جواد عاصي، فاروق عاصي، أمين الحلبي، محمد ناصر.
مراقب المباراة: فادي اللحام.
مقيم حكام: ياسين الصلاحات.

الشوط الاول:
مر الوقت سريعا حيث قدم الفريقان لوحة كروية تليق بمستواهما خاصة في الربع ساعة الاولى.
تهديدان خطيران تقاسمهما الفريقان في الدقائق العشرة الاولى، الاولى في الدقيقة الثانية لشباب الخليل بعد ان تصدى عبيدة ابو ربيع لكرة ثابتة ابعدها انس ابو سيف عن مرماه باعجوبة.
والثانية بعد ان سدد سامح مراعبة كرة ثابتة في الدقيقة 10 علت العارضة بقليل.
لعب الخضر بطريقة 442 فيما لعب شباب الخليل بطريقة 451 .
شباب الخليل كان الاكثر وصولا الى مرمى الخضر حيث وصلت مرماهم ثلاث كرات سيطر عليها ابو سيف ببراعة، الدقيقة 27 تقدم ابو ناهية ودخل منطقة الجزاء حيث احتسب له الحكم ركلة جزاء نفذها تامر صيام بنجاح معلنا عن هدف التقدم.
بطاقة صفراء للاعب احمد ابو ناهية واخرى للاعب جاد الله موسى.
اول تهديد حقيقي لمرمى الشباب من قبل فريق الخضر كان في الدقيقة 42 بعد ان سدد لؤاب كيال قذيفة اخرجها الحارس الخليلي غانم محاجنة ركنية.
سيطر شباب الخليل على وسط الميدان وكثرت كرات الخضر المقطوعة فيما لم يسمح الدفاع الخليلي للخضرية بالتعمق داخل منطقتهم بعد ان اقفلوا وسط الميدان لينتهي الشوط الاول بتقدم شباب الخليل بهدف دون مقابل.

الشوط الثاني:
تبديل بخروج سامر هلسه ودخول خليل عيسى، منذ البداية كان الاصرار الخليل واضحا على تعزيز هدفهم بهدف اخر ولجأ شباب الخليل الى الكرات الطويلة الساقطة خلف المدافعين مستغلين مهارة وسرعة ابو ناهية الذي شكل خطورة واضحة على مرمى الخضر.
في الدقيقة 4 اللاعب عبيدة ابو ربيع الذي تألق في هذه المباراة سدد كرة ثابتة صدها ابو سيف ببراعة .
وفي الدقيقة 10 اثبت الحارس الخضري بانه نجم المباراة بدون منازع بعد ان سيطر على كرة ابو ناهية على دفعتين في ظل ضغط خليلي واضح وتراجع في اداء الخضر.
اول تسديدة باتجاه مرمى شباب الخليل كانت في الدقيقة 11 عندما سدد علي عدوي كرة جاورت القائم.
خرج جاد الله موسى ودخل فادي حساسنة مكانه.
وفي الدقيقة 14 عزز تامر صيام هدفه الاول بهدف ثان بعد ان تلقى كرة عرضية سددها في الزاوية البعيدة عن الحارس معلنا عن هدف خليلي ثاني وسط فرحة خليلية كبيرة.
حاول فريق الخضر الضغط على مرمى شباب الخليل، وفي الدقيقة 25 سجل علي عدوي وبمجهود فردي هدف الشرف للخضر بعد ان راوغ المدافعين وسجلها بعيدا عن اعين الحارس الخليلي.
دخل فهد العتال مكان عبيدة ابو ربيع وكذلك دخل داوود ابو سرحان مكان مهران ابو رية لاعب الخضر جاء ذلك بعد تحسن اداء فريق الخضر بعد تسجلهم للهدف.
تبديل للشباب بخروج مجد يونس ودخول ليث خروب الذي هدد مرمى الخضر في اول لمسة له. وكذلك خرج ابو وردة المهاجم ودخل مكانه وائل الشعراوي المدافع.
واشهر الحكم قبل نهاية اللقاء البطاقة الصفراء مرتين لكل من عبد اللطيف البهداري وخليل عيسى لينتهي اللقاء بفوز شباب الخليل على الخضر بالنتيجة 2-1

شكر خاص :
لجماهير كرة القدم التي حضرت اللقاء التي عبرت بتشجيعها على اصالة هذا الشعب ومتانة العلاقة بين مكوناته ، والشكر موصول الى رجال الامن والشرطة والهلال الاحمر وامن الملعب والعاملين فيه الذين اخرجوا اللقاء بصورته الحضارية .