الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عقد ورشة عمل لتحديد الاحتياجات التدريبية للكليات والجامعات التقنية

نشر بتاريخ: 31/01/2016 ( آخر تحديث: 31/01/2016 الساعة: 16:41 )
رام الله- معا- عقد ديوان الموظفين العام اليوم الأحد في مدينة رام الله، ورشة عمل بهدف تحديد الاحتياجات التدريبية الفعلية للكليات والجامعات التقنية والعاملين في المدارس الزراعية والصناعية والتدبير المنزلي.
وتأتي الورشة استكمالا لسلسة من الو رشات التي عقدها ديوان الموظفين العام مع مختلف مؤسسات القطاع العام، بهدف إعداد خطة إستراتيجية وطنية للتدريب، بالتعاون مع الاتحاد الأوروبي ضمن مشروع إصلاح الخدمة المدنية في الضفة الغربية وقطاع غزة.
وقال موسى أبو زيد رئيس ديوان الموظفين العام خلال افتتاحه الورشة "يعمل ديوان الموظفين العام على إعداد الخطة الوطنية للتدريب بناءا على الاحتياج الفعلي للمؤسسات والدوائر الحكومية، والتي ستثمر بتوطين التدريب وتوجيه كافة الدورات التدريبية المحلية والدولية نحو الاحتياج الفعلي للمؤسسات وفق خططها العملية".
وأضاف "وصلنا في الممارسات الإدارية الفضلى لمستويات دول العالم، وعلى صعيد العالم العربي تمتلك فلسطين تجربة رائدة بالعمل الإداري، وحققت قصص نجاح جاري العمل على تعميمها في دول شقيقة".
وأكد ابو زيد أن القطاع الصناعي والزراعي هو احد أهم أعمدة الاقتصاد في دولة فلسطين، نظرا لشح الموارد الطبيعية الأخرى وسيطرة الاحتلال على بعضها، لذا يجب التركيز بقوة عليها، ورصد الاحتياجات التي من شانها تطوير العمل الزراعي والصناعي والرقي بها لتوفير فرص عمل والحد من البطالة.
ودعا ابو زيد المشاركين إلى وضع أهم المحاور والمقترحات التي يجب التركيز عليها، والتي يجب ان تكون من أساسيات الخطة الوطنية للتدريب نظرها لأهمية الزراعة والصناعة والتدبير المنزلي في تحقيق التنمية الاقتصادية.