الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نباهي بكم الامم

نشر بتاريخ: 31/01/2016 ( آخر تحديث: 04/02/2016 الساعة: 17:13 )
نباهي بكم الامم

بقلم : عمر الجعفري
المحرر الرياضي
لوحة فنية رائعة رسمها عشاق الرياضة ومن وقف خلف الكواليس في ملعب الخضر يوم السبت 30/1/2016 ، بعد ان نجح لقاء التحدي بين شباب الخليل والخضر في اطار مباريات الوطنية موبايل للمحترفين ،كانت الايدي على القلوب وشهدت صفحات التواصل الاجتماعي مماحكات من قبل حفنة من الدخلاء حيث اثبتت الجماهير ان هؤلاء مارقين على الرياضة الفلسطينية .
وقف رجال الشرطة الفلسطينية بزيهم الرسمي على الابواب الرئيسة للملعب يطبقون التعليمات التي صدرت لهم بناء على اجتماع سابق عقد لتنسيق العمل ، لم يدخل المستطيل الاخضر الا اصحاب الشأن ،جماهير شباب الخليل التي زحفت الى الملعب اخذت لها موقعا على يسار المنصة الرسمية ، فيما جلست جماهير الخضر على يمين المنصة ، الخلايلة تسلحوا براياتهم التي رسم عليها شعار العميد " الابيض والاسود " وكانت موجودة بكثافة وبأحجام كبيرة وبدأوا التشجيع منذ ان دخلوا الملعب ،فيما صمت الجمهور الخضري في الدقائق الاولى .
الجمهور الخليلي تفاعل مع هدفي الشباب بفرحة عارمة ، كان اللاعب الانيق تامر صيام يتوجه اليهم مع كل هدف يسجله ، فيما زاد الحماس الخضري بعد ان سجل علي عدوي هدف الخضر في الدقيقة 25 من الشوط الثاني ، وقد شوهد علي عدوي يحث الجماهير على التشجيع اكثر من مرة .

محمد الصياد وسعدي حميدان والضابط المسؤول في الشرطة كانوا يعملون كفريق واحد ، ولعل من الحق ان نقول ان حالة الانضباط الذاتي التي سادت عند الجميع لم تتطلب تدخل الامن الذين كانوا غاية في الانضباط وتحمل المسؤولية .

قبل ان تبدأ المباراة وقف قضاة المباراة بقيادة الدمث ورجل المهمات الصعبة جواد عاصي ومساعدة امين الحلبي ،فاروق عاصي ومحمد ناصر يجرون القرعة ، فيما غادر الاب عطالله حنا الرئيس الفخري لنادي الخضر و ورئيسي الناديين الميدان بعد ان صافحوا الفريقين وطاقم الحكام .

المدير الفني للمنتخب الوطني عبد الناصر بركات والطاقم الفني للمنتتخب الفلسطيني لكرة القدم حرصوا على متابعة اللقاء واخذوا لهم موقعا مطلا يسجلون ملاحظاتهم ، فيما ازدحم المكان بالزملاء الصحفيين .

فادي اللحام مراقب المباراة وياسين الصلاحات مقيم الحكام ،كانا في غاية الارتياح ، البسمة لم تفارقهما طيلة شوطي القاء ،وعبروا عن ارتياحهم اكثر من مرة للروح السائدة ولهتافات الجماهير، فيما كان رجال الهلال الاحمر يقفون في جاهزية تامة ورهن اشارة قائد الميدان " حكم اللقاء " .

الدقائق الاولى مرت سريعة ،فقد اتحفنا شباب الخليل بادائه واغلق المنطقة الخلفية باحكام و امتلك وسط الملعب ، لم يقدم الفريق الخضري المستوى المأمول .

اجرى القائد سمير عيسى عدة تبديلات لم تجد نفعا في وقف الطوفان الخليلي ،وصد انس ابو سيف حارس الخضر اكثر من كرة خطرة ، ويمكن ان اعتبره انه رجل الخضر في هذه المباراة ، عبيدة ابو ربيع اثبت علو كعبه وهو لاعب موهوب وفنان وقادم جديد الى شباب الخليل .

ارتفعت وتيرة اللقاء بعد هدف علي عدوي وهاجم الخضر بقوة واجرى خضر عبيد عددا من التبديلات التكتيكية .

خضر عبيد ما اطلق جواد عاصي صافرة النهاية حتى ذهب جريا باتجاه جماهير شباب الخليل لتحيتها لتبدأ الفرحة الخليلية امام مدرجات شباب الخليل الذين اوعزت لهم الشرطة بمغادرة المكان قبل جمهور شباب الخضر وفق الخطة الامنية التي وضعت قبل بداية اللقاء ، فيما هنأ الجمهور الخضري فريق العميد بفوزه وصفقوا لهم اثناء خروجهم من الميدان ،لتنتصر فلسطين ويغادر الجميع في امن وسلام استاد الخضر على امل يوم جديد لرياضة فلسطينية نباهي بها الامم .