الخميس: 26/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

هيئة الأسرى:اسيرتان وضعهما صعب في تحقيق المسكوبية

نشر بتاريخ: 01/02/2016 ( آخر تحديث: 01/02/2016 الساعة: 12:11 )
هيئة الأسرى:اسيرتان وضعهما صعب في تحقيق المسكوبية
رام الله- معا- أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين جاد قضماني، اليوم الإثنين، أن الأسيرتين رابعة العروج (27 عاما)، وهنادي المغربي، من قضاء بيت لحم، والمتواجدتان في مركز تحقيق "المسكوبية" تعيشان ظروفا حياتية صعبة، وتتعرضان لضغوطات ومضايقات مستمرة.

وأوضح قضماني في تقرير صادر عن هيئة الأسرى، أن الأسيرة العروج وهي زوجة الأسير إسماعيل عروج وأم لرضيع، تعيش أوضاع حياتية وصحية صعبة، حيث يتم مضايقتها والإنتقام منها ومحاربتها بكل الأمور الحياتية اللازمة والزج بها بالزنازين، بالإضافة الى معانتها من الآم مستمرة بالصدر بسبب توقف الرضاعة منذ 10 أيام لإبنها البالغ من العمر عاما واحدا، وهناك خشية من إصابتها بالتهابات مزمنة تتسبب بأمراض خطيرة.

وبين أن الأسيرة المغربي التي تعمل مدرسة للغة العربية في مدرسة الفردوس الثانوية ببيت لحم، وهي أم لثلاثة أطفال، ورزقت بتوأم قبل نحو عامين بنطف مهربة، وهي زوجة الأسير أحمد المغربي المعتقل منذ عام 2002 والمحكوم 18 مؤبدا، أكدت على ذات المعاناة التى أشارت اليها الأسيرة العروج، مع وصف الزنازين بـ"قبور للاحياء، وأن تواجدها بها أثر كثيرا على صحتها ونفسيتها".

وكشف قضماني أن الأسيرتين العروج والمغربي، يحقق الاحتلال معهما بتهمة الإخلال بالأمن الإسرائيلي واللتين تنكرانهما جملة وتفصيلا، وقال "إن المحققين الاسرائيليين لا يملكون التهم التي تدينهما والقضية إنتقامية لا أكثر".