الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع: اسرائيل تحول الاهالي الى سجانين على ابنائهم في القدس

نشر بتاريخ: 01/02/2016 ( آخر تحديث: 02/02/2016 الساعة: 09:24 )
قراقع: اسرائيل تحول الاهالي الى سجانين على ابنائهم في القدس
رام الله- معا- زار رئيس هيئة شؤون الاسرى عيسى قراقع، ووفد من الهيئة، اليوم الاثنين، الطفل القاصر ميلاد موسى نجيب (16 عاما) سكان كفر عقب قضاء القدس، المحكوم عليه بالحبس المنزلي وعدم الخروج من البيت حتى تاريخ اجراء محاكمة له يوم 7/3/2016، وبالحبس المنزلي على والدته والتي منعتها سلطات الاحتلال من مغادرة منزلها رغم عملها كمعلمة.

وافاد قراقع أن حكومة الاحتلال فرضت الحبس المنزلي على الطفل ميلاد ووالدته بشروط منعه الذهاب الى المدرسة او حتى مراجعة الطبيب او الخروج من المنزل لأي غرض كان، واجبرت والدته بتطبيق الحكم نفسه عليها وعدم المغادرة او الذهاب الى العمل او حتى الى الطبيب.

وذكر والد الطفل ميلاد، انه اذا خالف ووالدته هذا الحكم سوف يتم سجنها لدى سجون الاحتلال.

وفرضت محكمة الاحتلال الاسرائيلي المركزية في القدس، هذا الحكم على الطفل ووالدته يوم 27/1/2016 اضافة الى غرامة مالية بقيمة 10 آلاف شيقل، وبكفالة مالية، بعد اعتقال الطفل ميلاد لمدة 25 يوما.

وقال قراقع "ان حكومة الاحتلال حولت الاهالي الى سجانين على ابنائهم القاصرين في القدس، من خلال احكام الحبس المنزلي المتصاعدة على الاطفال في المحافظة".

واوضح أن عدد الاطفال الذين صدرت بحقهم احكام بالحبس المنزلي خلال عام 2015 ما يقارب 60 طفلا، وانه خلال الثلاث سنوات الاخيرة، صدر 300 قرار بالحبس المنزلي بحق القاصرين.

واضاف قراقع، لأول مرة يتم حبس ام مع طفلها من بين حالات الحبس المنزلي، كإجراء تصعيدي ضد الاطفال وعقوبة جماعية تفرض على اهالي محافظة القدس.