الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأولمبية تناقش سبل تطوير الرياضة المدرسية مع وزارة التربية والتعليم

نشر بتاريخ: 01/02/2016 ( آخر تحديث: 01/02/2016 الساعة: 15:10 )
الأولمبية تناقش سبل تطوير الرياضة المدرسية مع وزارة التربية والتعليم

رام الله-معا - إعلام اللجنة الأولمبية:عقد اجتماع صباح اليوم الاثنين في مقر اللجنة الأولمبية بالبيرة، لمناقشة الإستراتيجية الوطنية المشتركة بين اللجنة الأولمبية ووزارة التربية والتعليم العالي من خلال الاتحاد الرياضي المدرسي، حيث تناول الاجتماع كيفية الوصول إلى رياضة فلسطينية متطورة وفاعلة.
وحضر الاجتماع من وزارة التربية د. شهيناز الفار مدير عام الإشراف التربوي والأستاذ محمود عيد القائم بأعمال مدير عام النشاطات، وصادق الخضور القائم بأعمال مدير عام المعهد الوطني للتدريب والأساتذة جمال فرهود، عارف عصافرة ومحمد عبد الوهاب.


فيما حضر الاجتماع من اللجنة الأولمبية منذر مسالمة الأمين العام، وبدر مكي مسؤول الاعلام وجواد عوض الله القائم بأعمال مدير عام الاتحادات، بالإضافة إلى أمين برهوش، غيداء جرار وأسيل عيد.


وأشار مسالمة إلى ضرورة وجود رؤية موحدة بين اللجنة الأولمبية ووزارة التربية والتعليم والاتحاد المدرسي، وذلك للتعاون بين الأركان الثلاثة الهادفة للاكتشاف وتطوير المواهب الرياضية في المدارس بما يصب مستقبلاً في مصلحة الرياضة الفلسطينية من خلال تأهيل جيل رياضي واعد في مختلف الرياضات.
وأضافت د. الفار أنه من المهم صياغة ملامح إستراتيجية للنهوض بالرياضة، والعمل بتناغم بين الدوائر المختلفة بناءً على شراكة منهجية.
وأوضح عيد أن وفد الوزارة سيدرس كافة الخيارات والاقتراحات المقدمة من اللجنة الأولمبية للاستفادة من تجارب كوادرها وخبراتهم وعكس ذلك على مشروع تطوير الرياضة المدرسية.


وقال فرهود إن التنسيق والتعاون مع اللجنة الأولمبية ومختلف الاتحادات الرياضية مهم، وذلك للوقوف عند الاحتياجات المطلوبة ورفع التوصيات لوضع الجهات المختصة بصورة الحدث.