الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

عين الحلوة- وافا تفتتح معهد الشهيد ياسر عرفات لتحفيظ القرأن

نشر بتاريخ: 01/02/2016 ( آخر تحديث: 03/02/2016 الساعة: 17:17 )
عين الحلوة- وافا تفتتح معهد الشهيد ياسر عرفات لتحفيظ القرأن

بيروت -معا- اقامت مجموعة وافا بالتعاون مع القوى الامن الوطني الفلسطيني-لبنان بافتتاح معهد الشهيد ياسر عرفات لتحفيظ القرأن الكريم في مخيم عين الحلوة، بحضور ممثلين عن جميع الفصائل الفلسطينية في لبنان وممثل عن القوى الامن الفلسطيني في رام الله.

وقام قائد قوات الامن الوطني في صيدا ابو اشرف العرموشي وقائد القوى الامنيه منير المقدح بتسليم درع شكر وتقدير للمجموعة على دعمها الكبير للمخيم والمشاريع العامة فيه.

يذكر ان مجموعة وافا دعمت تأسيس معهد الشهيد ياسر عرفات لتحفيظ القران الكريم في مخيم عين الحلوة.

وتعمل (وافا) على محاربة الفقر، وبناء قدرات الإنسان، وتمليكه الأدوات الضرورية ليتمكن من الإعتماد على نفسه، فمعظم الفقراء في البلاد النامية هم من ذوي الدخل المحدود أو معدومي الدخل ويحتاجون لقروض صغيرة لتطوير أعمالهم أو إنشاء أعمال جديدة لهم، مثل شراء بضائع لمحالهم أو ماكنة خياطة ليتمكنوا من توفير سبيل للعيش الهانئ لأسرهم.

ووافا هي منصة الإقراض الدولية التي تربط المقرضين والأفراد على مستوى العالم لتمكين المحتاجين ودعم مشاريعهم بدون فوائد.

وفي حديث صحفي له يقول عزالدين عبد مناف، مدير مؤسسة (وافا) الدولية لبناء القدرات :"لا نكتفي بتقديم القروض وحدها كباقي المؤسسات التمويلية، بل نسعى بالنهوض بالفقير وبناء قدراته، وأولوياتنا في أماكن الصراع كفلسطين، وأماكن الكوارث كسريلانكا وبنغلادش.

كما تسعى لتوفير الدعم المالي اللازم لتشغيل المشاريع الصغيرة والمتوسطة ، واستخدام أدوات وصيغ التمويل الإسلامية (المرابحة , المضاربة , بيع السلم , الاستصناع , المشاركة , الإجارة .....ألخ)، واستيعاب الكفاءات ضمن الشركات الناجحة لغرض توفير التدريب الميداني في موقع العمل ونشر روح ريادة الأعمال وتثبيتها عمليا بعد اقتناعهم نظريا. وتشكيل بيت خبرة مشترك من المنظمة المستفيدة وبعض هؤلاء الرواد المتميزين لتقديم النصح والمشورة المهنية للرواد الجدد وكذلك تدريبهم في دورات جديدة وهكذا تدور كرة الثلج وتكبر حجماً ويزداد تميزها النوعي.