الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة :اتحاد كرة الطاولة ينجز عاما حافلا بالبطولات

نشر بتاريخ: 01/02/2016 ( آخر تحديث: 01/02/2016 الساعة: 16:55 )
غزة :اتحاد كرة الطاولة ينجز عاما حافلا بالبطولات
غزة- معا - محمد حجاج :اصدر الاتحاد الفلسطيني لكرة الطاولة تقريرا شاملا تضمن فعاليات وانشطته وبطولاته التي اقامها خلال العام المنصرم 2015 في محافظات الجنوب وتضمن اقامة وتنظيم والاشراف على نحو 17 بطولة لكافة الفئات العمرية، وتنوعت بين زوجي وفردي انتظمت على مدار اشهر العام ،اضافة الى العديد من الدورات التدريبية والتحكيمية الخاصة بمدربي اللعبة وحكامها وكانت هذه الانشطة على النحو الاتي.

1- بطولة "كأس السوبر "لكرة الطاولة

توج بلقبها المجمع الإسلامي وأقيمت على صالة جمعية الشبان المسيحية بطولة السوبر بتاريخ /12/2014 و برعاية مركز بصريات القدس , وبحضور ورئيس الاتحاد أحمد محيسن, وجمع من الشخصيات الرياضية، جاءت إثر فوزه على شباب خانيونس بنتيجة 3/1 وشهدت تفوقا واضحا للاعبي المجمع.

2- بطولة دوري الدرجة الممتازة لكرة الطاولة

وتوج بلقبها ايضا فريق المجمع بعد انتهاء الاسبوع الثاني والعشرين والاخير من دوري كرة الطاولة للدرجة الممتازة في محافظات الجنوب توج فريق المجمع الإسلامي بالمركز الأول ونادي شباب خانيونس بالمركز الثاني والثالث خدمات المغازي ، فيما حل رابعاً شباب كندا.

3 - بطولة الدرجة الأولى

جرت البطولة بنظام التجمعات وصعد في ختامها فريقا خدمات النصيرات وشباب البريج للدرجة الممتازة ،وأقيمت المباراة النهائية للبطولة بتاريخ 23/1/2015 على صالة خدمات البريج وقد شارك فيها 12 ناديا: هي خدمات النصيرات، شباب البريج ،الأقصى، خدمات جباليا، ،خدمات الشاطئ، جماعي رفح ، شباب بيت لاهيا ،اتحاد خانيونس،الصلاح ،حطين ،التعاون، الوفاق، وبهذه النتائج صعد خدمات النصيرات وشباب البريج الى الدرجة الممتازة وهبوط جماعي رفح وخدمات الشاطئ للدرجة الثانية.

رابعا- بطولة الدرجة الثانية

وفاز بالمركز الاول خدمات البريج وشباب الزوايدة وصيفا، واقيمت على صالة الخدمات بتاريخ 22/2/2015 وشارك فيها 12 فريقا وأقيمت الأدوار النهائية بين فرق :خدمات البريج والزوايدة والتفاح والقادسية وفاز خدمات البريج بجميع مبارياته واستحق المركز الأول والميداليات الذهبية على حساب اتحاد الزوايدة الفائز بالمركز الثاني وصعد الفريقان للدرجة الأولى وهبوط خدمات الشاطئ وجماعي رفح إلى الدرجة الثانية .

5- بطولة الدرجة الثالثة

وفاز بالمركز الاول فيها شباب رفح والكرامة وصيفاً، وانطلقت من تاريخ 11/3 وحتى تاريخ 28/3/205 وبمشاركة 16 ناديا، وصعود شباب رفح والكرامة للدرجة الثانية.

6-بطولة كأس الاتحاد

انطلقت البطولة برعاية اللجنة الرياضية المركزية لمنطقة الوسطى من تاريخ 1/5 وحتى تاريخ 15/5/2015 بمشاركة 28 ناديا، وقد فاز بالمركز الأول المجمع الإسلامي وبالثاني شباب خانيونس .

7- البطولة الفردية بكرة الطاولة بغزة

وتوج بلقبها يسري أبو سيف لاعب المجمع ،وأقيمت برعاية اللجنة الرياضية المركزية في منطقة جنوب غزة وجرت على صالة المجمع ،وحل عبد الله السقا لاعب الفريق نفسه ثانيا ,وجاء حاتم وادي ثالثا من شباب خان يونس,ونائل سمارة من فلسطين بالمركز الرابع. وجرت البطولة بمشاركة نحو 128 لاعبا من مختلف الأندية ة، واستمرت على مدار أسبوعين

8-بطولة أبو جهاد الزوجية لكرة الطاولة :

كما نظم الاتحاد البطولة الزوجية لكرة الطاولة ،وحملت اسم بطولة الشهيد "أبو جهاد" بتاريخ الموافق 24/4/2015 ، بمشاركة 18 فريقا وقد فاز بلقبها لاعبا المجمع ن يسري أبو سيف، وعبد الله السقا ، وحل لاعبا شباب كندا سعيد يونس وعبد الله موسى بالمركز الثاني.

9-بطولات البراعم والأشبال والناشئين لكرة الطاولة

واقيمت برعاية اللجنة الرياضية غرب غزة ،على الأهلي صالة ة بتاريخ 30/1/2015 وهي: ثلاث بطولات البراعم لمواليد 2002 ،والأشبال مواليد 1999 والناشئين مواليد 1997 ، وشارك بالبطولات 123 لاعبا في الفئات العمرية الثلاث:

- بطولة البراعم مواليد 2002 :وفاز لاعب نادي الصداقة علي أبو كرش بكأس البطولة والمركز الاول وحصل اللاعب بشار حجازي من" حطين" على المركز الثاني وحصل لاعب شباب البريج راشد أبو شمالة على المركز الثالث وحل لاعب المغازي أحمد محمود بالمركز الرابع .

- بطولة الاشبال لمواليد 1999 :

فاز لاعب نادي فلسطين عبد الرحمن داوود بالمركز الأول وكأس البطولة وحصل لاعب جمعية الشبان المسيحية كريم أبو رمضان على المركز الثاني ويوسف الغلاييني على المركز الثالث من" فلسطين" وهاشم أبو شمالة من شباب البريج على المركز الرابع .

- بطولة الناشئين لمواليد 1997 :

فاز لاعب الصداقة محمد نصر الله بالمركز الأول وحصل صالح الجعفراوي على المركز الثاني وهو من نادي فلسطين وفاز محمد السلطان من شباب بيت لاهيا بالمركز الثالث ومحمد ارحيم من فلسطين بالمركز الرابع.

10- بطولة الشباب الفردية لكرة الطاولة

اقيمت على صالة الصداقة الرياضي وحملت اسم الشهيد خليل القوقا وكانت البطولة يوم 10/4/2015 وفاز بالمركز الأول عيسى حوسو من نادي الصداقة وفاز بالمركز الثاني اللاعب مهند ريحان من حطين الرياضي.

11-بطولة الناشئين فرق لكرة الطاولة مواليد 1997

أقيمت البطولة برعاية أحمد الداية لاعب نادي حطين الرياضي لعشقه إلى هذه اللعبة بتاريخ 18/9/2015 وفاز في البطولة وبالمركز الأول فلسطين الرياضي وفاز الأهلي بالمرز الثاني .

12-بطولة البراعم فردية لكرة الطاولة مواليد 2003

وأقيمت البطولة بتاريخ 28/8/2015 برعاية نادي شباب البريج، واشراف اتحاد اللعبة وكانت البطولة على ملاعب شباب البريج، وفاز بالمركز الاول لاعب الصداقة علي أبو كرش بالثاني يوسف رضوان من المغازي .

13-بطولة الأشبال فرق لكرة الطاولة مواليد 2000

أقيمت البطولة بتاريخ 28/8/2015 برعاية شباب البريج، واشراف الاتحاد على ملاعب شباب البريج، وفاز بالمركز الاول الأهلي الفلسطيني، ونادي فلسطين بالمركز الثاني.

14-بطولة الأسرى بكرة الطاولة للفرق

ونظمت بإشراف الاتحاد بتاريخ 19/4/2015،وشارك فيها أربعة فرق هي: المجمع الإسلامي وشباب كندا وغزة الرياضي والرضوان، وانتهت بفوز المجمع بلقبها وكأس البطولة والميداليات الذهبية، وحصل شباب كندا على المركز الثاني، وكأس المركز الثاني والميداليات الفضية.

15-بطولة الوفاق للشباب مواليد 1994 فرق

واقيمت على صالة وزارة الشباب والرياضة بتاريخ 15/8/2015 وبمشاركة ستة أندية، فاز في هذه البطولة نادي الصداقة وحصل على الكأس والميداليات الذهبية وحصل نادي شباب البريج على المركز الثاني والميداليات الفضية وبرعاية اللجنة الحركية لشرق غزة .

16-بطولة الشهيد أبو عمار للأساتذة

جرت على صالة النادي الأهلي بتاريخ 7/11/2015م،وكانت أقوى بطولات القدامى، وشملت فئتي الاعمار(40 - 50) عام والفئة الثانية من 50 وما فوق، وفاز بلقبها اللاعبان عدنان الكردي لفئة 40 – 50 عام، واللاعب ناصر العوضي لفئة فوق 50 عام . وجرت بنظام دوري كامل بين المشاركين.

17-دوري مداس كالة الغوث لكرة الطاولة لمرحلتي الابتدائي والاعدادي.

وجرت بإشراف الاتحاد على صالة وزارة الشباب والرياضة يوم السبت الموافق 28/2/2015موبمشاركة 28 مدرسة ابتدائية واعدادية لمدينة غزة فقط، وبحضور امين سر الاتحاد في غزة مصباح العسقلاني ،وقد فاز ب المرحلة الابتدائية الصف الخامس مدرسة الشاطئ ممثلة باللاعب على أبو كرش وهو مواليد 2002 . وفاز من الصف السادس بالمركز الأول اللاعب محمد أبو سيدو من مدرسة الزيتون الاعدادية أ .وفاز بالمركز الأول في مدارس الاعدادية اللاعب أحمد مشتهى وهو من مدرسة البحرين .