الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

د.مجدلاني يستقبل وفد قيادة تجمع الشخصيات المستقلة

نشر بتاريخ: 01/02/2016 ( آخر تحديث: 01/02/2016 الساعة: 18:53 )
رام الله -معا- استقبل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني د.احمد مجدلاني وفد من قيادة تجمع الشخصيات الفلسطينية المستقلة اليوم الاثنين في مكتبه بمدينة رام الله، وبحضور عضو المكتب السياسي محمد العطاونة وعضو اللجنة المركزية تغريد كشك ، وتشكل الوفد من عبد المحسن عابدة وكامل الشامي والشيخ زياد أبو هليل.

وبحث اللقاء أخر التطورات السياسية في المنطقة وأخر المستجدات حول انسداد أفق عملية السلام والتعنت الإسرائيلي وتحديات المرحلة والأوضاع الاستثنائية السائدة في الأراضي الفلسطينية، والهبة الجماهيرية الحالية والتي تعبر عن حالة الغضب التي يعيشها الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال والناتجة عن الممارسات العنصرية غير المسبوقة من قبل قوات الاحتلال.

وأكد د.مجدلاني إلى ضرورة انعقاد المجلس الوطني في ظل هذا الوضع الخطير ، إضافة إلى المفاوضات التي تجريها حركة حماس مع حكومة الاحتلال وبواسطة أطراف دولية متعددة، مشيرا إلى أن القيادة الفلسطينية لم تغلق الباب في وجه المصالحة الوطنية بل متمسكة بها وذللت كافة العقبات أمامها ، ونحن جاهزون لمصالحة وطنية شاملة، ولحكومة وحدة وطنية مهمتها التحضير للانتخابات.

واستعرض د. مجدلاني الخطوات السياسية والتحضيرات الجارية لانعقاد المجلس الوطني الفلسطيني، مؤكدا على ضرورة إنهاء الانقسام والمصالحة، ومشيرا إلى ضرورة إعادة ترتيب أوضاعنا الداخلية وتصليب نظامنا السياسي.

وأكد الوفد على ضرورة الإسراع في إنهاء الانقسام، للتخفيف من معاناة شعبنا في قطاع غزة، وأن المصالحة هي الحل لجميع القضايا والمشاكل، كما ثمن الوفد الجهود المبذولة.