الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المركز الثقافي في بني سهيلا يحتضن ندوة بعنوان"تعداد المستقبل الواعد"

نشر بتاريخ: 27/10/2007 ( آخر تحديث: 27/10/2007 الساعة: 14:35 )
خان يونس -معا- احتضن المركز الثقافي في بلدة بني سهيلا جنوب قطاع غزة اليوم ندوة بعنوان " تعداد المستقبل الواعد ".

وكان قد نظم الندوة الفريق الوطني للتعداد في محافظة خان يونس برئاسة محمد قحمان مدير مكتب التعداد في المحافظة، وسمر الدغمة المنسقة الإعلامية للتعداد وبالتعاون مع عضو اللجنة الإعلامية الفرعية للتعداد حسام أبو إسحاق.

واستضاف الندوة رئيس بلدية بني سهيلا عبد القادر الرقب ورؤساء لجان الأحياء في بني سهيلا.

واستهل اللقاء عبد القادر الرقب مرحباً بالحضور وبالفريق الوطني للتعداد في المحافظة, مؤكدا على أن مشروع التعداد العام هو الأساس الذي يبنى عليه رسم السياسات الاستراتيجية للدول التي تسعى لتطوير نفسها وتواكب عجلة التقدم. موضحا ماهية التعداد العام وأهميته في خدمة المجتمع الفلسطيني.

وناشد الرقب أهالي منطقة بني سهيلا بضرورة تزويد الفريق الوطني للتعداد العام بالأرقام والبيانات الصحيحة، مؤكدا ان أي لبس في الإحصاءات يؤدي إلى ضياع جهود الفريق الوطني العام للتعداد ورسم سياسات تنموية مغايرة لمتطلبات الواقع , مطالباً إياهم بمساندة الفريق الوطني في المرحلة الحالية وفي المرحلة الأخيرة للتعداد من أجل نتائج دقيقة وصحيحة

من جانبه أشاد محمد قحمان بدور البلديات والمراكز الاجتماعية والاتحادات في دفع عجلة التعداد العام في محافظة خان يونس, وعلى رأسٍها المركز الثقافي في بني سهيلا برئاسة خليل أبو لحية الذي يقدم المزيد من الدعم للحملة الإعلامية في المنطقة, مؤكدا على أن إفرازات التعداد العام من بيانات ومعلومات ستوظف من اجل رسم استراتيجيات تنموية ملائمة لكل منطقة وكل تجمع سكاني وذلك من اجل تزويد الأحياء والتجمعات السكنية بما يلزمها من مراكز صحية واجتماعية و تمديد شبكات الكهرباء وشبكات الصرف الصحي.

بدورها أشارت سمر الدغمة الى آلية سير الحملة الإعلامية في المرحلة الثانية للتعداد العام " ترقيم المساكن والمباني والمنشآت السكنية " حيث ستكثف الجهود الإعلامية وبالتعاون مع البلديات والمؤسسات الرسمية والاتحادات والنقابات لإنجاح المرحلة الثانية على أكمل وجه لا سيما في اليوم الوطني للتعداد العام 14/10/2007 واصفةً إياه بالعرس الوطني.

واشارت إلى أن اليوم الوطني للتعداد سيشهد العديد من الفعاليات والنشاطات في كافة مدارس المحافظة، مناشدةً رؤساء لجان الأحياء ولجان مساندة التعداد العام في بالمساهمة في إنجاح هذا اليوم والمشاركة فيه.

وفي نفس السياق تعهد حسام أبو إسحاق بتكريس كافة الجهود من اجل خدمة هذا المشروع الوطني والسيادي.