الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادارة السجون تنقل أسيرين معزولين من كوادر الجهاد

نشر بتاريخ: 02/02/2016 ( آخر تحديث: 02/02/2016 الساعة: 14:54 )
ادارة السجون تنقل أسيرين معزولين من كوادر الجهاد
غزة -معا- أفادت مصادر خاصة لإذاعة صوت الأسرى من داخل السجون أن إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية نقلت أسيرين من كوادر حركة الجهاد الإسلامي في قطاع غزة من زنازين العزل في سجن إيشل الى عزل سجون اخرى.

وأوضحت الإذاعة أن الأسرى هم: الأسير منير شحدة محمد أبو ربيع (36 عامًا) من مدينة دير البلح وسط القطاع ونقل من عزل سجن ايشل إلى عزل أوهلي كيدار.

الأسير أبو ربيع معتقل منذ 3/12/2003، ومحكوم بالسجن 20 عامًا بتهمة محاولة تنفيذ عملية استشهادية.

والأسير أحمد جمعة سرحان أبو جزر (31 عامًا) من مدينة رفح جنوب قطاع غزة، الذي نقل من عزل سجن ايشل ايضا إلى عزل عسقلان.

الأسير أبو جزر معتقل منذ 19/12/2003، من على حاجز أبو هولي الواصل بين وسط وجنوب قطاع غزة، بتهمة الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي ومقاومة الاحتلال، وحكم عليه بالسجن 17عاماً.

كما نقلت سلطات الاحتلال الأسير سعيد عبد الرحمن جبر صالح (29 عامًا) من مخيم جباليا شمال القطاع إلى عزل إيشل.

الأسير صالح معتقل في 5/4/2004، وحكم عليه بالسجن 25 عامًا بتهمة مقاومة الاحتلال والعمل في صفوف سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي ومحاولة خطف جندي صهيوني من مستوطنة نيتسار، وهو شقيق الأسير رمزي صالح المعتقل في سجن السبع بتهمة قيامه بمحاولة تنفيذ عمليه داخل الأراضي المحتلة.

ونقلت الأسير الاسير حسني محمد حسن عيسى (31 عامًا) من رفح جنوب القطاع إلى زناين العزل الانفرادي في سجن إيشل.

والأسير عيسى اعتقل بتاريخ 7/7/2002، على حاجز ابو هولي، بتهمة المشاركة في تدريبات عسكرية ، وتنفيذ عمليات اطلاق نار ضد جيش الاحتلال، وحكم عليه بالسجن الفعلي لمدة 20 عامًا.

وكانت إدارة مصلحة السجون قد نقلت في نهاية العام الماضي الأسرى الأربعة من سجن نفحة إلى عزل إيشل.

وتستمر سلطات الاحتلال في سياستها المتبعة بحق الأسرى المعزولين الذين يعيشون ظروفاً قاسية لا تطاق، مسلوبين من أدنى معايير حقوقهم الإنسانية والمعيشية، من خلال القهر والإذلال بشكل يومي، إضافةً على العزل الاجتماعي عن سائر زملائهم بالسجن، وعن العالم الخارجي، ومنعهم من زيارة ذويهم , علاوةً على الظروف المعيشية في ظل البرد الشديد.