الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كتلة الوحدة العمالية في جباليا تطالب بالتدخل العاجل للحد من ظاهرة احتكار السلع الاساسية

نشر بتاريخ: 27/10/2007 ( آخر تحديث: 27/10/2007 الساعة: 15:11 )
غزة -معا- طالب طلال أبو ظريفة، عضو اللجنة المركزية ومنسق كتلة الوحدة العمالية بقطاع غزة السلطة الوطنية الفلسطينية بضرورة التدخل الفوري والعاجل لوضع حد لاحتكار السلع من طرف فئة من التجار ورفع أسعارها بشكل جنوني خاصة المواد ذات الاستهلاك الواسع والأساسية في حياة المواطن.

جاء ذلك خلال ندوة جماهيرية عقدتها كتلة الوحدة العمالية في جباليا، لمناقشة ظل الظروف السياسية والاجتماعية التي يمر بها القطاع نتيجة الحصار.

ودعا أبو ظريفة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والدولية إلى رفع صوتها عالياً بدعوة مجلس الأمن لاجتماع طارئ لاتخاذ قرار يجبر إسرائيل على تطبيق اتفاقية جنيف في قطاع غزة والضفة، وإنهاء حصارها على قطاع غزة.

بدوره قال محمد المدهون مسؤول الجبهة الديمقراطية في جباليا وعضو القيادة المركزية أن دور العمال مهم جداً في إيصال الرسالة إلى جميع الجهات الرسمية والدولية، مطالباً بالتحرك الفوري والعاجل جماهيرياً من خلال المسيرات ووطنياً من خلال الجولات والتحرك الدبلوماسي لوضع حد لهذا التدهور الاجتماعي .

وفي نهاية الندوة تحدث فوزي كلاب مسؤول كتلة الوحدة العمالية في جباليا في سياق التحضيرات لمؤتمرات الكتلة الذي سيتم خلاله إعادة بناء كتلة الوحدة العمالية بقطاع غزة على أساس برنامجي وديمقراطي .