السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
حزب الله يطلق رشقة صاروخية هي الأكبر منذ بدء الحرب ويشمل مناطق جديدة منها مستوطنات شمال الضفة​​​​​​​

العمل الكاثوليكي .. وعام حافل بالانجازات

نشر بتاريخ: 02/02/2016 ( آخر تحديث: 02/02/2016 الساعة: 19:34 )
العمل الكاثوليكي .. وعام حافل بالانجازات

بيت لحم- معا - كان عام 2015 حافلا بالانجازات والنشاطات في مركز العمل الكاثوليكي نتيجة العمل المستمر الذي يبذله القائمون على المركز بقيادة أسامة أبو جابر وبدعم كبير من نروان البنا مسؤول رعية الآتين في بيت لحم، ونائبه الاول لؤي بشارات، ونائبه الثاني بديع الياس، والاب ابراهيم إبراهيم فلتس وكيل عام حراسة الأراضي المقدسة.


وخلال التقرير التالي نوجز أهم النشاطات والانجازات التي حققها العمل الكاثوليكي على مدار العام الماضي:



- في شهر آذار 2015 أقيمت بطولة فلسطين للفتيات لمواليد سنة 1997 و استطاع فريق العمل الكاثوليكي بقيادة المدرب مايك الاعمى الفوز بالبطولة.
- في تاريخ 11/3/2015 نظمت مدرسة الراهبات الفرنسسكانيات-اريحا بطولة المرحوم يوسف حمادنة الخامسة لكرة السلة للفتيات و استطاعت فتيات العمل بالفوز بكاس البطولة.
- في تاريخ 29/4/2015 أقيم لقاءان لكرة السلة للناشئين و الفتيات مع نادي أرثوذكسي بيت جالا و استطاع فريق العمل الكاثوليكي الفوز فيهما .
- في تاريخ 17/6/2015 استضاف العمل الكاثوليكي أكاديمية القدس لفرق الناشئين والفتيات و استطاع فريق العمل بالفوز في اللقاءين .
- في تاريخ 7/6/2015 نظم العمل الكاثوليكي بطولة التضامن للفتيات و ذلك بالتعاون مع مؤسسة Athlete In Action تحت رعاية اتحاد فلسطين لكرة السلة و قد حصل العمل الكاثوليكي على المركز الثالث.
- في تاريخ 10/7/2015 استضافة العمل الكاثوليكي نادي دلاسال القدس في مباراتان لمواليد 2001 و 2005 و استطاع العمل الفوز في اللقاءين.
- في تاريخ 18/7/2015 اقيمت مباراة فريق الاول مع تيراسنطا بيت حنينه و فاز في اللقاء فريق تيراسنطا بيت حنينا.
- في تاريخ 24/7/2015 اقيم يوم رياضي مع نادي أرثوذكسي بيت جالا لفرق فتيات و الناشئين و الاول و خسر العمل فقط لقاء الاول .
- في تاريخ 28/7/2015 اقيم لقاءان مع دلاسال القدس للصغار تحت سن 12 عام و استطاع العمل الفوز في لقاءان .
- في 31/7/2015 استضاف العمل الكاثوليكي نادي الاهلي القدس في يوم رياضي لفرق البراعم و الناشئين و الاول و قد خسر فريق العمل مباراة الفريق الاول فقط.


- في تاريخ 9/8/2015 استضاف العمل الكاثوليكي فريق أرثوذكسي الثقافي بيت ساحور للناشئين مواليد 1998و بنات مواليد 2002 و استطاع فريق العمل الفوز في لقاءين.
- في تاريخ 21/8/2015 استضاف العمل في يوم الرياضي الاشقاء ارثوذكسي رام الله لفرق البراعم و الناشئين و البنات و الأول .
- في تاريخ 25/8/2015 استضاف العمل الكاثوليكي مرسة الرهبات الفرننسسكانية –اريحا للفتيات لمواليد 2000 و الذكور لمواليد 2004 و فاز العمل في لقاءين.
- في شهر أيلول أقيمت عدة مباريات ودية و تدريبية مع أرثوذكسي بيت لحم و ابداع و بيت جالا و فتيات دلاسال القدس لفرق الأول و الناشئين والفتيات .
- في تاريخ 10/10/2015 استضاف العمل الكاثوليكي المدرسة الامريكية في لقاءين للفتيات و البراعم.
- نظم العمل الكاثوليكي بطولة تنشيطية لكرة السلة بالتعاون مع الاشقاء في اندية بيت لحم و قد شارك في البطولة العمل الكاثوليكي وارثوذكسي بيت جالا وارثوذكسي بيت لحم و السالزيان و نادي ابداع دهيشة .

النشاطات الداخلية:
تم تشكيل مدرسة سلويه لكرة السلة للأعمار ما بين سن 5 سنوات و 10 سنوات و تضم 40 طفل و طفلة لتدريبهم على أسس كرة السلة الحديثة وذلك ليكونوا بناة المستقبل في اللعبة.

أقيم نشاط مدته 12 ساعة متواصلة بكرة السلة و قد شارك فيه 50 لاعبا ولاعبة من مختلف الاعتمار حيث بدأ النشاط من الساعة الثامنة صباحا لغاية الساعة الثامنة مساء و قسم المشاركين الى عدة فرق و كان عنوانه المنافسة و المتعة بمهرات كرة السلة .

أقيمت بطولة داخلية لفرق العمل الكاثوليكي بكرة السلة لجميع الفئات العمرية و تم دمج جميع اللاعبين من كلا الجنسين و قسمت الى فرق استطاع فريق الاعب مايك المصري الفوز في البطولة .

أقيمت رحلة ترفيهية لمنطقة طبريا لجميع لاعبي و لاعبات كرة السلة حيث قضى الجميع يوم ممتع.

اقام مدير مركز العمل الكاثوليكي حفل تكريم للمتفوقين في الثانوية العامة و هم اللاعبات ميرال حنضل , رنيم زبلح , كرستي غطاس ,رولانا طناس , و الاعب دنيال الزغبي و تم توزيع الهدايا الرمزية عليهم.

أقيم مخيم لكرة السلة بالتعاون مع المؤسسة الامريكية FCA لمدة أسبوع كامل و كان عدد المشاركين 90 مشترك و مشتركة من كلا الجنسين من سن 5 سنوات الى 14 سنة , و كان الهدف منه تعليم مهارات كرة السلة و تطويرهم من الناحية البدنية و خلق روح التعاون بين الجميع .


أقيم مخيم كرة السلة للفتيات لعمر 12-15 سنة مع المؤسسة الألمانية Vision camp basketball و كان الهدف منه التعاون و تعليم أسس كرة السلة الحديثة.

يتعاون مركز العمل الكاثوليكي الرياضي مع مؤسسة حرية التنقل Right to movement حيث تقام التدريبات على مدار السنة و ذلك للتحضير لماراثون فلسطين الدولي الذي يقام في كل عام في مدينة بيت لحم و يهدف الطرفان الى خلق جيل رياضي من الشباب و الصبايا بأجواء نظيفة بعيدة عن سلبيات الحياة.
يشار الى ان ملعب مركز العمل الكاثوليكي الرياضي هو الملعب الوحيد في فلسطين ضمن المواصفات العالمية و هو المعتمد من قبل الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة لجميع البطولات و مناسباته بالإضافة الى ذلك تعتمده معظم الأندية كملعب بيتي لهم .
ويلعب مركز العمل الكاثوليكي الرياضي دورا كبيرا في تنمية و خلق جيل قيادي من الذكور والإناث و توعيتهم و قيادتهم الى الصواب حيث قامت إدارة المركز الرياضي ممثلة بمديرها اسامة أبو جابر بتطوير النادي الصحي وتجديده وإحضار آلات جديدة، وفتح دورات جديدة في مثل افتتاح رياضة Spinning و هي الأولى في مدينة بيت لحم و بالإضافة الى دورة التنحيف و دورة الام الظهر و الرقبة و أيضا رياضة الزومبا للصغار و الكبار و دورة الجمباز .
يذكر ان مدير مركز الرياضي اسامة أبو جابر عين مساعدا لمدرب المنتخب الوطني مدرب و أيضا اختيار المدرب مايك لاما كمساعد مدرب لمنتخب الفتيات لكرة السلة.
ووجهت ادارة العمل في نهاية تقريرها الشكر الى جميع اللاعبين واللاعبات والموظفين بالمركز الرياضي الذين ساهموا في إنجاح هذا العام و المدربين مايك لاما و أنور الهريمي, شيرين جبرية, دعاء اسعيد, افرام شطارة, روان نصار , مارلين البندك ,نصري شطارة,مريانا حوش.