السبت: 28/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فريق العهدة العمرية يغادر الى قطر للمشاركة في كأس "ج"

نشر بتاريخ: 02/02/2016 ( آخر تحديث: 03/02/2016 الساعة: 13:42 )
فريق العهدة العمرية يغادر الى قطر للمشاركة في كأس "ج"

بيت لحم - معا - عمر الجعفري : يغادر يوم الخميس 4/2/2016 الى العاصمة القطرية الدوحة فريق " العهدة العمرية " من مديرية تربية بيت لحم للمشاركة في مسابقة كأس "ج 2 " كممثل عن فلسطين في هذه البطولة وقد قال الكابتن " ايمن بنورة " مدرب الفريق الذي التقيناه في الملعب البلدي ببيت ساحور حيث كان يجري تدريبا للفريق :

ان هذه البطولة تنظم للسنة الثانية على التوالي لفئة (11سنة) ،الهدف منها إكساب الأطفال خبرة في كرة القدم وتطويرهم والإهتمام بالمواهب.

وأضاف " بنورة " ان طاقما اداريا من وزارة التربية سيرافق الفريق مكون من : الاستاذ جمال فرهود و عارف عصايرة و صالح يونس والكابتن آيات السعافين.

وتابع حديثه اننا سنغادر فلسطين يوم الخميس 4/2 ولغاية 18/2/2016 علما بأن البطولة ستفتتح يوم الاحد 7/2/2016 وتستمر لغاية 16/2/2016 على ملعب لخويا -وملعب الثمامة .


وعن طريقة اجراء البطولة قال :هناك 16 دولة عربية مشاركة ،و سيتم توزيع الفرق على أربع مجموعات كل مجموعة أربع فرق يتأهل كل بطل مجموعة إلى المربع الذهبي مباشرة ، أما باقي الفرق سيتم عمل فيما بينها دوري لتحديد المراكز من الخامس حتى السادس عشر.

وتابع بنورة القول :ان فريقنا نجح بالوصول الى النهائي وظفر بتمثيل فلسطين بعد ان تم عمل بطولة داخلية في محافظة بيت لحم ، وحصل الفريق على المركز الأول ، وبالتالي مثل مديرية بيت لحم بعد ذلك ، ثم عمل بطولة لجميع مديريات الضفة الغربية (16 مديرية) بنظام المغلوب من مرة واحدة وكانت القرعة في دور الستة عشر أوقعت الفريق مع فريق شمال الخليل وتفوق عليه بنتيجة أربعة أهداف مقابل لا شيء.

وفي دور الثمانية لعبنا ضد فريق شمال نابلس وتفوقنا بنتيجة هدف مقابل لا شيء وفي نصف النهائي مع مديرية رام الله وكانت النتيجة بفوز فريقنا هدف مقابل لا شيء، أما المباراة النهائية فقد كانت مع فريق ابن سينا من مدينة دورا وكانت النتيجة بفوز فريقنا بهدفين مقابل لا شيء وبالتالي أصبح الفريق ممثلا ً لفلسطين.


واستطرد" بنورة " قائلا : لم يدخل مرمى فريقنا أي هدف في جميع مراحل التصفيات فقد حافظ الفريق على نظافة شباكه ،وهذا يعود بالفضل لجميع اللاعبين اللذين لعبوا بكل قوة في جميع المباريات ولا أنسى ذكر حارس المرمى الفذ " كريم الدحدول " الذي كان دائماً حاضراً بالدفاع عن ألوان الفريق.

وعن ما قدمه المجتمع المحلي للفريق قال : حظي الفريق بكثير من الاهتمام من المجتمع المحلي: من التربية والتعليم في بيت لحم وعلى رأسها مديرة التربية والتعليم الأستاذة نسرين عمرو والتعليم العالي وجهد مشكور للأخت آيات السعافين التي كانت دائماً سند للفريق في جميع المناسبات، وشكر للأستاذ صالح يونس والأستاذ رؤوف أبو سعده من قسم الأنشطة في تربية بيت لحم، والأستاذ عارف عصايرة والأستاذ جمال فرهود من تربية رام الله والأستاذ أحمد خليفة مدير مدرسة العهدة العمرية وكانت هناك مساندة كبيرة من الأهل في أمور مادية ومعنوية أخص بالذكر الأخ شادي بنورة والد اللاعب سلام بنورة والأخ رامي الأزرق والد اللاعب هادي الأزرق على دعمهم المستمر للفريق وأقدم الشكر للكلية العسكرية في أريحا التي استضافت الفريق أثناء المخيم التدريبي الذي تم عمله في مدينة أريحا وشكر لبلدية أريحا لتزويدنا بالملعب البلدي للتدريب هناك وأخيراً شكر لبلدية العبيدية على دعمها لفريق العهدة العمرية.

جدير بالذكر ان المدير الفني الكابتن أيمن نائل بنورة من سكان مدينة بيت ساحور مواليد 1987/ وأستاذ تربية رياضية ومدرب في أكاديمية أطفال بلا حدود فرع بيت ساحور (مدرب فئات عمرية من 10 سنوات – 14سنة) .