الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزارة التعليم بغزة تطلع وفداً دولياً على أعمال صيانة وتأهيل المدارس

نشر بتاريخ: 03/02/2016 ( آخر تحديث: 03/02/2016 الساعة: 14:13 )

غزة -معا- أطلعت وزارة التربية والتعليم العالي وفداً دولياً من صندوق قطر للتمنية واليونيسف وبرنامج الفاخورة التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع, على واقع العملية التعليمية, ومتابعة مشروع أعمال الصيانة لمدرسة جعفر بن أبي طالب, والممول من صندوق قطر للتنمية من خلال برنامج الفاخورة التابع لمؤسسة التعليم فوق الجميع، والمنفذ من قبل برنامج الأمم المتحدة الإنمائيUNDP ومنظمة الأمم المتحدة للطفولة.


وضم الوفد الزائر المدير التنفيذي لصندوق قطر للتنمية علي الدباغ، ومديرة برنامج الفاخورة بمؤسسة التعليم فوق الجميع جينفر دوير، ومديرة برنامج الفاخورة في UNDP عبلة العيماوي، ومدير برنامج الفاخورة في غزة شادي صالح ، والممثل الخاص لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بفلسطين السيد روبرتو فالنت, وحضور عدد من المسؤولين.


وكان في استقبال الوفد وكيل وزارة التربية والتعليم العالي زياد ثابت، ووكيل الوزارة المساعد للشئون التعليمية أنور البرعاوي.


وأكد ثابت أن وزارة التعليم ترحب بالتعاون والشراكة مع المؤسسات الدولية والعربية لخدمة التعليم وتطويره في فلسطين وقطاع غزة، مثمناً دور صندوق قطر للتنمية وبرنامج الفاخورة وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي وجهودهم التنموية والتعليمية التي تسهم في تعزيز التعليم.


وبين ثابت أن وزارته مستمرة في تنفيذ خططها ومشاريعها التطويرية رغم الظروف الصعبة، مشيراً إلي أن مشاريع التعليم كثيرة وتحتاج للوقوف إلى جانبها وتوفير سبل النجاح لها من خلال دعم المحبين للشعب الفلسطيني.


وأوضح وكيل الوزارة أن التعليم في غزة يسير نحو الأفضل بالرغم من الظروف الصعبة التي تواجهه، داعياً جميع المؤسسات الدولية والشركاء الدوليين لمواصلة التعاون المشترك لخدمة التعليم في غزة وفلسطين.


من جهته أكد الدباغ على أن أعمال الإعمار والصيانة للمؤسسات التعليمية تأتي في سياق اهتمام صندوق قطر للتنمية بتشجيع الجانب المعرفي والإنساني في عمل المؤسسات التعليمية، وخدمة التعليم في قطاع غزة وفلسطين.