الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من لجنة التضامن "برايتون" يزور جامعة القدس المفتوحة منطقة طوباس التعليمية

نشر بتاريخ: 27/10/2007 ( آخر تحديث: 27/10/2007 الساعة: 20:15 )
رام الله - معا - ضمن زيارة وفد لجنة التضامن طوباس "برايتون" الذي ضم طلبة من جامعة سسكس، وعددا من طلبة الجامعات البريطانية، عقد لقاء مع إدارة المنطقة التعليمية.

وخلال اللقاء شكر د. نضال عبد الغفور/ مدير منطقة طوباس التعليمية الوفد الضيف على اهتمامهم بقضايا الشعب الفلسطيني، وتحديدا القضايا الطلابية والمؤسسات التعليمية، وشكرهم على ما بذلوه من جهد خلال عملية تصويت طلبة جامعة سسكس لصالح التوأمة مع جامعة القدس المفتوحة، وعلى عملهم المستمر لإنجاز ما تم الاتفاق عليه من مشاريع في الزيارة السابقة.

كما قدم د. عبد الغفور شرحا موجزا حول الجامعة، واعداد الدارسين المحررين والمعتقلين من طلبة الجامعة.

وتحدث الوفد الضيف عن الخطوات العملية التي قام بها طلبة جامعة سسكس لإنجاز التوأمة مع الجامعة، واطلع الوفد الضيف إدارة منطقة طوباس التعليمية على الخطوات العملية من أجل إنجاز مشروع التوأمة.

هذا، واصطحب د. عبد الغفور الوفد لزيارة مختبرات الحاسوب والمكتبة وبقية أقسام المنطقة، وخرج العديد من الدارسين والوفد الضيف للمشاركة في المسيرة الجماهيرية التي جاءت احتجاجا على أحداث سجن النقب.

وبعد المشاركة في المسيرة، أكمل الوفد زيارته للجامعة، حيث أجرى العديد من اللقاءات مع الدارسين، وشمل اللقاء أحد الدارسين المعتقلين الذي شرح لهم بدوره معاناة الأسرى داخل السجون، كما التقى الوفد مع أحد الدارسين الذين اضطرتهم ظروفهم المعيشية للعمل في المستوطنات الإسرائيلية التي تصدر منتجاتها إلى بريطانيا بهدف الحصول على معلومات تعزز مقاطعة المنتوجات الإسرائيلية، كما إلتقى الوفد الضيف إحدى الدارسات المتفوقات.