الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

عيسى يستقبل الشيخ بواطنة لبحث المستجدات بالقدس

نشر بتاريخ: 04/02/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:03 )
عيسى يستقبل الشيخ بواطنة لبحث المستجدات بالقدس
القدس- معا- استقبل الأمين العام للهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات د. حنا عيسى، اليوم الخميس، الشيخ د. جمال بواطنة وزير الاوقاف والشؤون الدينية سابقا في مقر الهيئة، وتباحثا بآخر المستجدات الحاصلة في مدينة القدس المحتلة.

وأشاد بواطنة بزيارته للهيئة الاسلامية المسيحية، ولقاء أمينها العام د. حنا عيسى، مؤكداً على دور الهيئة في فضح انتهاكات الاحتلال الإسرائيلي في القدس، وممارساته بحق أبناء مدينة القدس المحتلة من تهويد وتغيير معالم المدينة المقدسة.

ووضع الأمين العام الشيخ بواطنة بآخر مستجدات الأوضاع في مدينة القدس، والجهود الاسرائيلية المتسارعة لخلق واقع جديد ينسف تاريخها المسيحي الاسلامي ومحاولة تهويدها، وما تشهده الأماكن المقدسة من اقتحامات يومية وانتهاكات مستمرة.

وأضاف عيسى: "إن إسرائيل تستغل كل فرصة لمتابعة مخططاتها لتهويد القدس عبر النشاط الاستيطاني، وإعطاء الأمر بتوسيع المستوطنات فيها بما ينتهك القانون الدولي الإنساني الذي يحدد المبادئ التي تطبق خلال الحرب والاحتلال".

وأشار الامين العام الى إستمرار ومواصلة عمليات الاستيطان وهدم البيوت ومصادرة الاراضي، وتهجير المقدسيين عن أراضيهم ومنازلهم، لتحقيق الحلم اليهودي بجعل القدس يهودية فقط.

وقدم الامين العام صورة موجزة عن الاحداث الاخيرة في مدينة القدس المحتلة، وخاصة الانتهاكات الاستيطانية التي تمارسها حكومة الاحتلال الاسرائيلي على ان مدينة القدس المحتلة تتعرض اليوم لهجمة استيطانية كبيرة، وعمليات حفر وتهويد، وهدم للبيوت وعزل متواصل للمدينة والبلدة القديمة.

واعتبر عيسى ان هذه الاجراءات ليس مجرد إجراءات عادية، وإنما تندرج ضمن مرحلة خطيرة من مراحل تهويد المدينة المقدسة، وسيكون لها انعكاس كبير واثر واضح على مستقبل مدينة القدس.