الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العراقي :غياب المهاجم الهداف المشكلة الفنية الكبرى عند الثقافي

نشر بتاريخ: 04/02/2016 ( آخر تحديث: 04/02/2016 الساعة: 18:20 )
العراقي :غياب المهاجم الهداف المشكلة الفنية الكبرى عند الثقافي
محمد عراقي المدير الاداري للعنابي في حوار صريح
" الغيابات العديدة اثرت على الفريق في لقائي واد النيص وسلوان ،
الادارة والجهاز الفني واللاعبين يبذلون قصارى جهدهم لتحقيق الانتصارات ،
غياب المهاجم الهداف المشكلة الفنية الكبرى ولدينا فريق واعد يلعب كرة جماعية والمطلوب من الجمهور الدعم والمؤازة باستمرار "

بيت لحم - معا - حوار : عمر الجعفري: كانت بداية فريق ثقافي طولكرم لمرحلة الاياب لدوري الوطنية موبايل للمحترفين متعثرة حيث الخسارة البيتية الكبيرة امام واد النيص وثم التعادل السلبي الخارجي امام سلوان ليحصد العنابي نقطة فقط من اصل ستة ، هذه النتائج اغضبت محبي الفريق وهم كثر داخل وخارج محافظة طولكرم مما حدا بنا لمعرفة الاسباب والاقتراب اكثر من قلعة العنابي العريقة التي طالما خرجت نجوم مميزين وكان لها بصمتها باستمرار على الكرة الفلسطينية بشكل ايجابي.
حاورنا زميلنا الاعلامي محمد عراقي وهو بالمناسبة المدير الاداري لفريق المحترفين بالنادي الثقافي الكرمي وفتح لنا قلبه وتحدث الينا بصراحة عن وضع الثقافي واماله وطموحاته وهمومه .

في البداية سألنا زميلنا الدمث والذي يعد احد الركائز الادارية الاساسية للعنابي على مدار سنوات عديدة عن اسباب البداية الغير جيدة لفريقه في مرحلة الاياب وتحديدا امام واد النيص وسلوان .
عراقي قال :ان الثقافي عانى من عدد كبير من الغيابات المؤثرة للاعبين مهمين ، ففي لقاء واد النيص غاب عدي خروب ومحمد عثمان واحمد قطميش والقائد معاذ مصطفى للاصابة والايقاف مما كان له اثر سلبي خاصة على الجانب الدفاعي الذي ظهر هشا امام واد النيص فكانت الخسارة الكبيرة و غير المتوقعة بثلاثية نتيجة اخطاء دفاعية واضحة.

وفي لقاء الاربعاء على ملعب الخضر امام سلوان والذي انتهى بالتعادل السلبي اشاد عراقي بالجهد الكبير الذي قدمه اللاعبون على مدار الشوطين بحثا عن الفوز لكن الفرص التي اتيحت للاعبين لم يتم استغلالها ليخرج الفريق بنقطة رغم ان الطموح والهدف كان الفوز.
واوضح عراقي ان الثقافي ايضا امام سلوان غاب عنه اربعة لاعبين اساسيين هم محمد يامين وعبد الله الطبال وعلاء بدران ومحمد عثمان للايقاف والاصابة ورغم النقص المؤثر الا ان الفريق قاتل بشكل رجولي وجماعي وكان قريبا من الفوز رغم صعوبة المباراة كون سلوان في ترتيب متاخر وكان هو الاخر يبحث عن الفوز وادى ايضا بصورة جيدة ورجولية.

واضاف الاخ محمد عراقي الى ان الغيابات العديدة اربكت حسابات الجهاز الفني في اول مباراتين رغم ان هناك رضى عن الجهد والعمل الذي يبذله الفريق في كل مباراة وابدى عراقي تفاؤله عن وضع فريقه في اللقاء المقبل الذي سيجمعه امام مركز بلاطة قائلا :
ان الثقافي سيدخل المباراة مكتمل الصفوف وهذا بحد ذاته امر ايجابي وشدد عراقي ان المباراة ستكون غاية في الصعوبة امام فريق قوي ومنظم كبلاطة الا ان هدف الثقافي واحد ووحيد وهو تحقيق الفوز الاول له في الاياب والذي سيعني الكثير لمسيرة الفريق فيما بعد.

ونوه زميلنا عراقي الى ان المشكلة الكبرى التي تواجه الفريق فنيا هي غياب المهاجم المميز الهداف القادر على ترجمه الفرص التي ينتجها الفريق في كل مباراة لاهداف لافتا الى ان الثقافي حاول جاهدا في فترة الانتقالات الشتوية ان يحضر مهاجم مميز الا انه لم يجد ضالته لندرة توفر مهاجمين مميزين في السوق الكروية سواء في الضفة او في الداخل وخاصة في منتصف الموسم الرياضي.

واكد عراقي ان سفر مهاجم الفريق الرئيسي وهداف الفريق محمد نديم للعمل في السعودية في منتصف مرحلة الذهاب اثرت بشكل كبير على خط هجوم العنابي لما كان يتمتع به نديم من سرعة وامكانيات جيدة كونه كان يقود هجوم الثقافي للموسم الثالث على التوالي لكن الجهاز الفني يتعامل مع الحلول الموجودة لديه حسب وضع كل لقاء على حدة.

ولفت عراقي الانظار الى ان الثقافي يضم احد افضل خطوط الوسط في الوطن حاليا بوجود اسماء مثل عدي خروب واسامة صباح ومحمد يامين وحسيب العلي وجميعهم لاعبين للمنتخبين الوطني الاول والاولمبي حاليا.
ووجه عراقي عتبه على بعض مكونات الاعلام الرياضي لكونه يغفل عن ذكر مميزات عديدة يتمتع بها الثقافي عن غيره من الفرق اهمها انه يعتمد بشكل كبير على ابناء النادي الذين نشأوا داخل جدرانه وتخرجوا من مدرسته الكروية المميزة لافتا الى ان الثقافي يعزز صفوفه بقدر محدود وحسب المراكز التي يحتاجها ووفق هو متاح ماديا .

واكد عراقي ان ان معدل اعمار لاعبي الثقافي هو من بين الاصغر في الدوري"23-24 سنة" وهذا يحسب للادارات المتعاقبة وللجهاز الفني الذي يعطي الفرص للاعبي النادي الشباب الذين اثبتوا حضورهم في الفريق الاول في اخر موسمين ابرزهم محمد عثمان واحمد قطميش وعلاء بدران وعناد ابو جبل وعمر فيصل فحماوي ورمزي فاخوري معتبرا انهم وغيرهم اخرين يشكلون ذخيرة مستقبلية جيدة كونهم خامات كروية واعدة.

واكد محمد عراقي ان ان جميع مكونات العمل داخل منظومة النادي الثقافي تعمل بكل جهد لتحقيق الافضل حاليا بدء من الادارة وخاصة اللجنة الرياضية التي تتابع جميع امور الفريق عن قرب مرورا بالجهاز الفني والاداري الذي يحاول بكل جهد تطوير اداء الفريق انتهاء باللاعبين الذين لديهم اصرار على تقديم الافضل وتحقيق نتائج جيدة في بقية مشوار الدوري .

واشار عراقي الى ان هدف الثقافي الواقعي هذا الموسم هو محاولة انهاء الدوري في موقع متقدم بين الخمسة الاوائل رغم صعوبة المنافسة نظرا لجاهزية جميع الفرق وقوة المنافسة في الاياب والرغبة في التحالف مع النجاحات في كل مباراة.
ووجه محمد عراقي كلمة ورسالة لجماهير الثقافي الوفية طالبهم فيها بالوقوف باستمرار خلف الفريق ومؤازرته ودعمه بكل الطرق حتى نهاية الدوري وعدم الغضب او التقصير عن تشجيع الفريق ودعمه كرد فعل لنتيجة مباراة او اكثر مؤكدا ان هدف الجميع داخل منظومة الثقافي هو النجاح الذي يتحقق بشكل جماعي معتبرا جمهور الثقافي الوفي هو احد اهم اضلاع النجاح دائما.