الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

شبكة المتظمات الأهلية تحذر من خطورة قرار سلطات الاحتلال تشديد حصارها على قطاع غزة

نشر بتاريخ: 28/10/2007 ( آخر تحديث: 28/10/2007 الساعة: 16:41 )
غزة- معاحذرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية من التبعات الخطيرة للقرار الإسرائيلي الأخير والقاضي بتشديد الحصار على قطاع غزة وتخفيض كميات الوقود التي تدخل قطاع غزة والبدء بقطع إمدادات الكهرباء تدريجياً.

واعتبرت الشبكه أن تنفيذ هذا القرار الاسرائيلي يندرج في إطار سياسة العقاب الجماعي المفروض على قطاع غزة بعد اعتباره كياناً معادياً وبهدف خنق القطاع وعزله عن الحياة الإنسانية .

وذكرت شبكة المنظمات الأهلية المجتمع الدولي ومؤسساته الحقوقية والإنسانية وخاصة الأمم المتحدة بتحمل مسؤولياته بضرورة إلزام إسرائيل بتطبيق وثيقة جنيف الرابعة الخاصة بحماية المدنيين في زمن الحرب على اعتبار ان تلك القرارات ضرباً وانتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني وللشرعة الدولية لحقوق الإنسان .

واشارت الى ان تلك الإجراءات والممارسات الإسرائيلية المتواصله تؤكد زيف أدعاءات سلطات الاحتلال الاسرائيلي حول الانسحاب من قطاع غزة حيث ما زالت تتحكم في منافذه ومفاتيح معيشته ومستقبله في أسوأ عملية عزل وإقصاء وعقاب جماعي بالتاريخ عبر محاصرة مليون ونصف مواطن فلسطيني في قطاع غزة ومنع الحركة وتقليص المواد الطبية والغذائية أي من خلال تحويل قطاع غزة إلى معتقل كبير محروم من أبسط حقوقه الإنسانية .

وطالبت الشبكة جميع القوى الفلسطينية الانتباه إلى الحدث والترفع عن النزاعات والشروع فوراً بعقد الحوار الوطني الشامل واستعادة الوحدة الوطنية على قاعدة وثيقة الوفاق الوطني والتراجع عن الحسم العسكري وكافة الاجراءات التي تكرس حالة الانقسام وبما يؤمن وحدة الموقف الفلسطيني لمواجهة مخططات الاحتلال .