الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الأعلى يختتم مشاركته في منتدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي

نشر بتاريخ: 10/02/2016 ( آخر تحديث: 10/02/2016 الساعة: 13:52 )
المجلس الأعلى يختتم مشاركته في منتدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي
رام الله – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: اختتم وفد من المجلس الأعلى للشباب والرياضة مشاركته في منتدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للشباب لعام 2016 في المقر الرئيسي للأمم المتحدة في نيويورك بعنوان: " خطوات شبابية لتنفيذ اجندة 2030"، واستمر على مدار يومين، وتكون الوفد من: اسلام أبو غوش، وشافعة جفال.

وناقش المنتدى عدة محاور وكان ابرزها: التعليم والعمل والتغيير في المناخ والفقر والصحة والمجتمعات المساهمة والعدالة بين الجنسيين، وركز، ايضاً، على إيجاد منصة شبابية لتفعيل شأن الحوار والنقاش مع الدول الأعضاء، وتحديد وتعريف اليات وأماكن تطبيق اجندة 2030 والتأكد من تطبيقها.
وتخلل اليوم الأول اربع جلسات، وقدم الوفد الفلسطيني مداخلة، تركزت حول تشغيل الشباب وريادة الاعمال، باعتبار هذين القطاعين يهمان الشباب الفلسطيني، الذي يعاني من البطالة والفقر، خصوصاً في قطاع غزة.

وطرح في جلسة قطاع الشباب والتوظيف، تشغيل الشباب وريادة الاعمال وكيفية الحصول على خطط تنفيذية، من اجل خلق بيئة ريادية للشباب وتوفير ما يحتاجه الشباب المبتكر في المجتمع.
وحظي موضوع البطالة في فلسطين بمساحة من النقاش، خلال جلسة اليوم الثاني، والمتعلقة بالمنطقة العربية، وأرجع الحضور سبب تفشي البطالة الى الاحتلال الإسرائيلي.

يذكر في هذا الصدد ان شخصيات مرموقة ومهتمة بقطاع الشباب، شاركت في الملتقى ومن ابرزها: "اوو جون"، رئيس منتدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي للشباب لعام 2016، والسيد "جان اليس"، نائب الامين العام للامم المتحدة، والسيد "جاي رايدر"، مدير عام منظمة العمل العالمية والسيد احمد الهنداوي، مبعوث الأمين العام للأمم لشؤون الشباب.