الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ البكري يستقبل وفدا من اقليم الور اتلانتك فرنسا

نشر بتاريخ: 15/02/2016 ( آخر تحديث: 15/02/2016 الساعة: 16:39 )
المحافظ البكري يستقبل وفدا من اقليم الور اتلانتك فرنسا
بيت لحم- معا- استقبل محافظ بيت لحم اللواء جبرين البكري، وفدا من اقليم الور اتلانتك فرنسا ممثلا بحاكمها فليب كرافلي وعدنان ابو الرب رئيس بلدية مرج ابن عامر، بحضور مدير التربية والتعليم في بيت لحم سامي مروة وخليفة تلاحمة مدير الدفاع المدني، والدكتور لؤي زعول مدير العلاقات العامة في المحافظة في اطار زيارة تفقدية للمدينة، صباح اليوم الاثنين.

وفي بداية اللقاء شكر رئيس بلدية مرج ابن عامر عدنان ابو الرب المحافظ البكري، وموقفه الوطني المشرف في خدمة ابناء شعبه والذي يمثل الرئيس في مدينة مهد السيد المسيح. 

ورحب البكري بالوفد الضيف وزيارته في الوقت المهم لما يتعرض له ابناء الشعب الفلسطيني من اعتداءات يومية، كان اخرها استهداف ستة من المواطنين ما دون السادسة عشر من العمر من جانب، الى الاجراءات الاحتلالية المستمرة وحصار قرية نحالين غرب بيت لحم والتي يقطنها 10 الاف مواطن لسبعة ايام وحصار بلدة العبيدية شرق بيت لحم، لعدم دخول وخروج المواطنين لاستشهاد نعيم العصا احد ابناء البلدة واغلاق العديد من الطرقات منذ بداية الهبة الجماهيرية. 

وتطرق البكري ايضا الى الوضع العام لمدينة بيت لحم، والتي ييبلغ عدد سكانها 210 نسمة من المسيحيين والمسلميين شكلوا اجمل صور ولوحات التعايش السلمي والمحبة والمشاركة في كافة المناسبات الوطنية والرسمية جنبا الى جنب. 

واضاف البكري الى وجود حزام استيطاني محيط لمدينة بيت لحم يضم 43 مستوطنة يسكنها 140 الف مستوطن ما يعتبر التهديد الاكبر لمدينة بيت لحم. 

كما ثمن البكري مساعي فرنسا ودورها المركزي في السعي قدما، لاجبار اسرائيل على خيار حل الدولتين وهو الاتجاه الصحيح وامتنان الشعب الفسطيني لذلك. 

اما الوفد الفرنسي فشكر المحافظ البكري على استقباله ووضعه في صورة الاوضاع العامة لمدينة بيت لحم، مشيرا الى اهدافه من الزيارة في عدة مجالات والمساعدة في بناء الدولة الفلسطينية واهتمام فرنسا في السلام ونقل الرسائل التي يتم رصدها على ارض الواقع حول اهمية القضية الفلسطينية ونشرها للسياسيين الفرنسيين والمدن والمؤسسات للمساهمة في تعزيز وبناء الدولة الفلسطينية. 

وثمن مدير التربية والتعليم سامي مروة دعوة المحافظ البكري له، واضعا بين يديه والوفد الحاضر لمدينة بيت لحم اهم المعاناة للتعليم اليومية في كافة مدارسها، والتي من اهمها الاحتلال وتعطل مدارس نحالين التي حوصرت لثماني ايام وتعطل خمس مدارس في الخضر بسبب اطلاق جنود الاحتلال للغاز على المدارس، واستهداف الطالب نعيم العصا من مدارس دار صلاح واستشهاده ودفنه اليوم الاثنين، الى جانب استهداف مدارس تقوع شرق بيت لحم ووضع السياج الشائك على مداخلها ليمر الطلبة من بينها قبل اربعة ايام، وتعرض العديد من الطلبة لتمزق الثياب بسببها وعدم وجود الامكانات المادية الكافية للمباني المدرسية غير الملائمة كغرف صفية واكتظاظ في داخلها، واستعمال المرافق الحيوية على حساب نوعية التعليم ونقص في مراكز التدريب للمعلمين والاضطرار لاستخدام الغرف الصفية عوض عنها ونقص الاجهزة الالكترونية والمهمة. 

كما سيقوم الوفد الضيف بزيارة لبلدية بيت لحم وكنيسة المهد ومناطق الجدار للاطلاع على الواقع حول الانتهاكات على المدينة بشكل عام.