الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي الباريو يحتضن برنامج " كتب وملاكمين " بالتعاون مع اللجنة الأولمبي

نشر بتاريخ: 15/02/2016 ( آخر تحديث: 15/02/2016 الساعة: 16:17 )
نادي الباريو يحتضن برنامج " كتب وملاكمين " بالتعاون مع اللجنة الأولمبي

رام الله- معا - إعلام اللجنة الأولمبية :يحتضن نادي الباريو للملاكمة برنامجاً يخص طلاب المدارس تحت عنوان " كتب وملاكمين " في مقره ببتونيا غرب رام الله بالتعاون مع اتحاد الملاكمة واللجنة الأولمبية، بمشاركة 40 طالباً من مدرستي بيتونيا الثانوية والبيرة الجديدة، وتستمر فعاليات البرنامج الذي بدأ في مطلع شهر شباط الحالي إلى نهاية شهر نيسان المقبل.
المدرب المسؤول عن البرنامج نادر الجيوسي، يقول إن البرنامج يهدف إلى البحث عن المواهب في المدارس وتطويرها، مشيراً إلى إمكانية توسيع دائرة البرنامج في السنوات المقبلة لتشمل جميع المحافظات في الوطن من خلال تطوير مدربين في كل منطقة.
وأضاف الجيوسي أنه في نهاية البرنامج، سيتم تنظيم بطولة على مستوى المدرستين، سيشارك فيها أفضل خمسة لاعبين من كل مدرسة، والمدرسة التي تحقق النتائج الأفضل هي من ستظفر بالكأس لهذا العام.
وأوضح الجيوسي أن نادي الباريو سيقدم منح للاعبين المميزين أصحاب الأداء العالي، لتدريبهم وتحضيرهم من أجل تمثيل فلسطين في المحافل الخارجية.
وأشار الجيوسي إلى أن الطلاب المشاركين سيكتسبون عدة قيم مهمة على الصعيد الاجتماعي والأخلاقي والرياضي، من التزام بالوقت وانضباط في التدريب واحترام للآخرين.


واعتبر الجيوسي أن الاعتناء بالشباب الناشئ ضروري لتطوير جيل رياضي يحمل رسالة وطنية سامية لإيصالها إلى العالم.
وثمن الجيوسي دور اتحاد اللعبة واللجنة الأولمبية التي ساهمت في تذليل كافة العقبات، مشيراً إلى أنها رحبت بالفكرة ورأت فيها بذرة لخطط مستقبلية من الممكن تطبيقها على رياضات أخرى في المدارس، لتطوير المهارات الرياضية للطلاب.
ويشرف على البرنامج ثلاثة مدربين هم بلال رباح، شادي عثمان ومحمد صفية، إلى جانب نادر الجيوسي المدرب الأساسي للبرنامج الذي بدأ ممارسة اللعبة قبل 13 عاماً والحاصل على شهادة معتمدة في التدريب من الاتحاد الدولي للملاكمة.