الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المجلس الاعلى في الوسط ينفذ عملا تطوعيا في الرام

نشر بتاريخ: 15/02/2016 ( آخر تحديث: 15/02/2016 الساعة: 16:35 )
المجلس الاعلى في الوسط ينفذ عملا تطوعيا في الرام
القدس- معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: اطلقت مؤسسة الرؤيا الفلسطينية بالتعاون مع المجلس الأعلى في الوسط وضمن مشروع الإنجاز الشبابي مبادرة "الرام فينا بتكبر" والتي تهدف الى زراعة اشجار طبيعية في البلدة وطلاء الحواف الجانبية للشارع الرئيسي.
وحضر الفعالية قائد منطقة رام الله والبيرة وضواحي القدس سليمان قنديل ورئيس بلدية الرام، اللواء علي مسلماني، ومساعد الأمين العام لمجلس الوسط ماهرة الجمل ومدير مديرية الزراعة، فيحاء نجم، ومدير التربية والتعليم، أيوب عليان الرفاعي، ومتطوعو مؤسسة الرؤيا الفلسطينية.

وشكر مدير التربية والتعليم ايوب الرفاعي المجلس المحلي في بلدة الرام ومديرية الزراعة، والمجلس الأعلى في الوسط على تفعيل العمل التطوعي في البلدة، مشيرا الى أهمية اشراك طلاب المدارس في العمل التطوعي في تطوير روح العمل وزيادة التفاعل بين الاقران وخاصة الصغار.
وأشارت ماهرة الجمل الى أهمية الشراكة بين المجلس الأعلى والمؤسسات المحلية، ودوره في تعزيز روح العمل التطوعي بين الشباب الفلسطيني، واضافت: ان المجلس يفتح ابوابه امام المبادرات الشبابية من اجل تعزيز الشراكة بين المجلس والمؤسسات المحلية لما لذلك من اثر حقيقي وفعال على الصعيد الشبابي.

وقال باسم أبو شمسة، منسق مشاريع مؤسسة الرؤيا، ان الهدف من الفعالية تعزيز الانتماء، من خلال المبادرة، ورفع الوعي بالعمل التطوعي واثره على المجتمع وتعزيز دور الشباب في العمل التطوعي، وأوضح أن المبادرة تستهدف 1600 طالب من شتى محافطات الوطن، وأن الهدف الاسمى لهذه المبادرات هو تعزيز مفاهيم الانتماء بين الشباب والارض وهي بداية المشوار لصنع شباب مثقف وواع وقادر على خلق التغيير.

وشكر رئيس بلدية الرام اللواء علي مسلماني الشباب على المبادرة مشيرا الى اهمية زراعة الاشجار واثر ذلك على نفسية الاطفال واشار مسلماني الى اهمية العمل التطوعي في التأثير على السلوك العام للاطفال، مشيرا الى انه يساهم في خلق روح وطنية معطاءة وخلاقة.
يشار الى أن هذه المبادرة تأتي ضمن مشروع الإنجاز الشبابي، الذي تنفذه مؤسسة الرؤيا الفلسطينية، بالتعاون مع المجلس الأعلى وبالشراكة مع اليونيسيف وبدعم من الحكومة الهولندية.