الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يلتقي رئيس إقليم لوار أتلنتيك الفرنسية

نشر بتاريخ: 16/02/2016 ( آخر تحديث: 16/02/2016 الساعة: 13:13 )
جنين- معا- استقبل محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، اليوم ، رئيس إقليم لوار أتلنيك الفرنسية، فيليب كروفاليه " والوفد المرافق له، وذلك في إطار تعزيز علاقة التوأمة بين الإقليم وبلدية مرج بن عامر الموقعة بين الطرفين منذ أربع سنوات لتشمل عدة مجالات في المحافظة كالدفاع المدني والتربية والاقتصاد والمجتمع . وكان في استقبال الوفد نائب المحافظ كمال أبو الرب ، ورئيس المجلس البلدي المشترك لبلدية مرج بن عامر ، و مدير الدفاع المدني في المحافظة العقيد عبد اللطيف أبو عمشه، ورئيس غرفة تجارة وصناعة جنين هشام مساد، ونصر آدم من مديرية الحكم المحلي ، و طاقم المحافظة .

وأشاد رمضان بالدور الفرنسي حكومة وشعبنا في دعم الشعب الفلسطيني ، وقال " نقدر زيارة هذا الوفد المهم ، ونتمنى أن تتوطد العلاقة بين الشعبين حتى نحقق أهدافنا في الاستقلال و الحرية .

وأضاف نأمل من الشعب والحكومة الضغط على إسرائيل باتجاه العمل على تحريك عملية السلام ، وان استمرار الوضع هذه المأساوية لشعبنا سيترك المجال مفتوحا على أي احتمال ، و أن على دول العالم أن تعي أن موت الأطفال والنساء بهذا الشكل خروج عن كل القوانين والأعراف الدولية و يشكل وصمة عار بحق المبادئ التي ناضلت لأجلها شعوب العالم .

وفي إطار التعاون بين لوار أتلنتيك و مرج بن عامر ، دعا رمضان إلى الاستمرار في تقديم دعم للقرى التابعة لمرج بن عامر . وأن تتكل هذه الزيارة بتوقيع المزيد من بروتوكول التعاون ، خاصة وأن هذه البلدية بحاجة ماسة لإحداث عملية التنمية فيها . وشكر رمضان رئيس المقاطعة على إنشاء مركز للدفاع المدني وتزويده بسيارة إطفاء بكافة التجهيزات ، ودعم مراكز وجمعيات أهلية منذ بداية التوأمة .

فيما شكر رئيس المقاطعة الفرنسية المحافظ على تواصله المستمر مع المقاطعة ، مؤكدا أن زيارة الوفد اليوم إلى فلسطين استمرارا للعلاقة بين الجانبين وإضفاء عليها المزيد من التعاون وتقديم الاحتياجات للمواطنين في جنين في قطاع التعليم والدفاع المدني وأضاف نعلم جيدا مدى المعاناة التي يعيشها الشعب الفلسطيني من معاناة وآلام بسبب الاحتلال ، ولكنه يملك الإرادة والعزيمة للبقاء و في أرضه وإقباله على الحياة بكل فرح ، هذا الفرح الذي يتجدد عندما نكون بجانبكم ونعبر لكم عن تضامننا وأنكم لستم وحدكم . وأضاف من المهم جدا أن نتحدث عن الوضع السياسي ، بالنسبة الحكومة الفرنسية سيكون هناك تحرك وحل سياسي .