الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسلامية المسيحية: اخطار بهدم مسجد بن الصامت انتهاك لحرية العبادة

نشر بتاريخ: 16/02/2016 ( آخر تحديث: 16/02/2016 الساعة: 17:08 )
القدس- معا- نددت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الثلاثاء الموافق 16/2/2016م تسليم سلطات الاحتلال الاسرائيلي اخطاراً لهدم مسجد عبادة بن الصامت في جبل البابا شرق العيزرية لصالح انشاء حديقة وطنية تلمودية ومشاريع استيطانية، مؤكدةً على السياسة الاسرائيلية القائمة على انتهاك حرمة المقدسات.

ومن جانبه اكد الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى على ان اخطار هدم مسجد عبادة بن الصامت انتهاكاًجديداً صارخاً لحرية العبادة والمعتقد ولحرمة المقدسات.. مشيراً الى أن هذا الاعتداء يشكل خرقاً فاضحاً للقانون الدولي الإنساني، وانتهاكا صارخاً لحرية العبادة، مثلما يشكل انتهاكا صريحاً لالتزامات إسرائيل بوصفها القوة القائمة بالاحتلال في الأراضي الفلسطينية المحتلة وما يترتب على ذلك من وجوب قيامها بعدم التعرض لاماكن العبادة، وضمان حرية العبادة فيها وسلامتها وعدم المساس بها أو تدنيسها بأي شكل ومن أي جهة كانت.

وشددت الهيئة على ضرورة حماية المقدسات الاسلامية والمسيحية من جرائم الاحتلال المتواصلة، محذرةً من خطورة هذه الانتهاكات المتواصلة والمكثفة التي يتمادى بها المستوطنين المدعومين من الاحتلال، داعياً المجتمع الدولي الى تحمل التزامته الاخلاقية من اجل انهاء الاحتلال والضغط عليه لايقاف تلك الممارسات والمخططات التهويدية.

واشارت الهيئة في بيانها الى انه ينظر إلى بلاغ الهدم بخطورة بالغة، فهذا الاستهداف المستمر والمتزايد لأماكن العبادة يعتبر نوع من أنواع التمييز العنصري الديني بحق الأعراق والاديان الأخرى، مشيرةً الى ضرورة حماية المقدسات من الانتهاكات الإسرائيلية وفق القانون الدولي.