الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية قلقيلية تنظّم يوم عمل حول الاشراف التربوي الفعّال والمؤثر

نشر بتاريخ: 17/02/2016 ( آخر تحديث: 17/02/2016 الساعة: 11:09 )
تربية قلقيلية تنظّم يوم عمل حول الاشراف التربوي الفعّال والمؤثر
قلقيلية- معا- نظمت مديرية التربية والتعليم في محافظة قلقيلية وبإشراف الادارة العامة للإشراف التربوي في وزارة التربية والتعليم العالي يوم عمل للمشرفين التربويين في مديرية قلقيلية، بعنوان "نحو اشراف تربوي فعال ومؤثر" وذلك بحضور ومشاركة د. شهناز الفار مدير عام الاشراف والتأهيل التربوي في وزارة التربية والتعليم العالي، ونائلة فحماوي عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية، وخضر عودة النائب الفني ووجيه يامين رئيس قسم الاشراف التربوي، وطاقم الادارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي في الوزارة.

نائلة فحماوي عودة افتتحت يوم العمل بالترحيب بـ د. الفار والوفد المرافق لها، وثمنّت فحماوي خطة عمل الادارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي التي تقوم على تلمّس واقع الاشراف التربوي بشكل ميداني من خلال الزيارات للمديريات المختلفة، وتنفيذ ايام عمل مشتركة ما بين الادارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي واقسام الاشراف في المديرات، من اجل جسر الفجوة ما بين الادارة العليا والادارة الميدانية، والخروج بتصوّر مشترك قائم على تحليل رباعي منهجي وعلمي، من اجل اجتراح استراتيجية عمل للسنوات القادمة، قائمة على نهج تشاركي بين كافة مكونّات الادارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي.

د. شهناز الفار أشارت الى ان لقاء العمل سيتضمن نقاش اليات الاشراف التربوي المستقبلية المواكبة للتطور التقني والمعرفي، والقائمة على منهجية علمية تتسم بالشفافية والدقة والموضوعية، وعلى تعزيز المعلم والمساهمة في تطوير ادائه، وصولا الى الارتقاء بالواقع التربوي في فلسطين، وتحقيق رؤية الادارة العامة للإشراف والتأهيل التربوي، وتعزيز فاعلية وتأثير الاشراف التربوي في الميدان.

خضر عودة أكد في كلمته في اختتام يوم العمل الى اهمية النقاش والافكار التي طرحت لتطوير عمل الاشراف التربوي واعتماد منهجية الادارة بالأهداف المحققة للنتائج من اجل خلق ارتباط واضح ما بين الاهداف المنشودة والنتائج المتحققة، والتقييم المستمر لآليات العمل وصولا الى الارتقاء بالواقع التعليمي ككل.