الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة وجامعة بيرزيت توقعان مذكرة تفاهم

نشر بتاريخ: 17/02/2016 ( آخر تحديث: 17/02/2016 الساعة: 14:50 )
بلدية البيرة وجامعة بيرزيت توقعان مذكرة تفاهم
رام الله- معا- وقعت بلدية البيرة ممثلة برئيسها المهندس فوزي عابد، مع جامعة بيرزيت ممثلة برئيسها د. عبد اللطيف أبو حجلة، اليوم الأربعاء، مذكرة تفاهم لتعزيز التعاون وتبادل المعرفة بين الجامعة والبلدية.

وحضر التوقيع مدير البلدية زياد الطويل، ومديرة مكتب رئيس البلدية جميلة عواد، ونائب رئيس جامعة بيرزيت للتنمية والاتصال د.غسان الخطيب، ومديرة العلاقات الخارجية الاكاديمية في الجامعة أ.دولي كعيبني.

وقال د. أبو حجلة إن هذه المذكرة والتي تستمر حتى نهاية شهر كانون الأول 2017، تأتي في سياق اكساب طلبة الجامعة الخبرة العملية من خلال البحث عن مشاكل موجودة على أرض الواقع والعمل على ايجاد حلول خلاقة تخدم المصلحة العامة، والاستفادة من النتائج وتطبيق أفكارهم مما يعطي حافزا للطلبة للابداع والتميز.

من جهته قال عابد إن هذه المذكرة تأتي إدراكا من بلدية البيرة بضرورة الشراكة مع المؤسسات التعليمية والأكاديمية لخدمة المدينة وتبادل المعرفة مع الخبراء وذوي الاختصاص، حيث أن التعليم العالي يلعب دورا رئيسيا في تنمية المجتمعات والوقوف على احتياجاتها العملية، وهو من أهم العوامل المؤثرة في تغيير المجتمعات وتطويرها والنهوض بها وصنع حاضرها والتخطيط لمستقبلها.

وتنص المذكرة الموقعة على توجيه الطلبة بمختلف التخصصات إلى القيام بأبحاث ودراسات تتعلق بالواقع الفلسطيني، وما يواجهه من مشاكل ومصاعب بمختلف الجوانب البيئة والفنية والتكنولوجية والقانونية والادارية، كما وتقوم البلدية بتقديم مقترحات لمشاريع تخرج ودراسات ورسائل علمية يقوم طلبة جامعة بيرزيت بتنفيذها.