الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير عبد الهادي يبحث مع نائب وزير خارجية سوريا أوضاع المنطقة

نشر بتاريخ: 17/02/2016 ( آخر تحديث: 17/02/2016 الساعة: 16:50 )
القدس -  معا- التقى السفير انور عبد الهادي مدير الدائرة السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في دمشق في مقر وزار الخارجية السورية الدكتور فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري. 

وبحث الجانبان اخر التطورات على صعيد المنطقة والقضية الفلسطينية في ظل "الحرب الإجرامية الشاملة" التي تشن ضد الشعب الفلسطيني الأعزل والتي تشمل "الاملاءات والاعتقالات والاغتيالات والحصار لتنتقل مؤخرا إلى احتجاز جثامين الشهداء في إطار عقوبات جماعية طالت احتجاز المنازل ومصادرة الأراضي وغيرها".

وايضا بحث الجانبان التطورات الأخيرة على الساحة السورية، والجهود المبذولة لمحاربة "الإرهاب"، والمستجدات السياسية في ضوء الجهود لاستئناف مؤتمر جنيف 3 حول سورية.

وبما يخص مخيم اليرموك قدم السفير عبد الهادي الشكر للحكومة السورية على التسهيل بالاستمرار في توزيع المساعدات الغذائية والدوائية على أهالي مخيم اليرموك ويلدا وبيت سحم من خلال التعاون بين منظمة التحرير الفلسطينية ووكالة غوث وتشغيل اللاجئيين الفلسطينيين (الاونروا) وأيضاً إعادة مياه الشرب الى مخيم اليرموك .

وأكد عبد الهادي على حرص فلسطين على الحل السياسي بسوريا والحفاظ على وحدتها من خلال الحوارالسوري السوري بقيادة سورية لانه الحل الوحيد لإنهاء الازمة السورية.

ومن جهته أكد المقداد إن سورية تقف إلى جانب الشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية في صموده في مواجهة الاحتلال وجرائم اسرائيل بحق الشباب الفلسطيني وأنه رغم الأزمة السورية تبقى فلسطين هي القضية الاولى لسوريا وشعبها.

وأكد ان سوريا متمسكة بالحل السياسي بالتزامن مع مكافحة الارهاب وسوريا مع كل المبادرات التي تحفظ وحدة وسيادة سوريا.