الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقابة الصحفيين تقرر سلسلة فعاليات تضامينة مع القيق

نشر بتاريخ: 17/02/2016 ( آخر تحديث: 17/02/2016 الساعة: 17:11 )
رام الله -  معا - عقد اليوم الاربعاء في مقر نقابة الصحفيين اجتماعا ضم اتحاد الكتاب والادباء الفلسطينيين ونقابة المحاميين واللجنة العليا لشؤون الاسرى لبحث سلسلة من الخطوات والفعاليات التضامنية نصرة للاسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 85 يوما في سجون الاحتلال.

وقرر المجتمعون دعوة كافة النقابات والاتحادات والفعاليات الوطنية الى المشاركة الفاعلة في الاعصتام والوقفات الجماهيرية التي ستنظم غدا الخميس الساعة الحادية عشر ظهرا في مراكز المدن وامام مقرات الصليب الاحمر الدولي.

وقرر المجتمعون بالتنسيق مع وزارة الاعلام دعوة كافة الإذاعات المحلية ومحطات التلفزة لتخصيص موجة مفتوحة من بثها من الساعة 11:00- الى 1:00 للتضامن مع الزميل . كما تمت دعوة طلبة كليات الاعلام في الجامعات الفلسطينية.

واتفقت نقابة الصحفيين مع أدارة صحيفة الحياة ان تصدر ملحقا عن الزميل القيق يوزع مع الصحيفة . حيث اصدرت نقابة الصحفيين في غزة نشرة خاصة عن القيق صباح اليوم.

هذا وبعثت نقابة الصحفيين رسائل ونداءات عاجلة لاتحاد الصحفيين العرب والنقابات الصحفيية العربية والاجنبية والدولية لحث حكوماتهم وبرلماناتهم لتكيف الجهود والضغط على حكومة الاحتلال بالافراج الفوري عن القيق والعمل على تنظيم فعاليات ووقفات تضامنية يوم غد يتزامن مع الوقفات التضامنية في المدن الفلسطينية.

وسيعقد صباح يوم غد الخميس الساعة العاشرة صباحا في مقر النقابة مؤتمرا صحفيا بمشاركة زوجته .