الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طولكرم يشدد على أهمية إستصلاح الاراضي القريبة من المستوطنات

نشر بتاريخ: 17/02/2016 ( آخر تحديث: 17/02/2016 الساعة: 16:49 )
طولكرم- معا - شدد محافظ طولكرم عصام أبو بكر على أهمية إستصلاح الاراضي الزراعية القريبة من المستوطنات لمنع تمدد الإستيطان وتوغله، مؤكداً على مساندة المزارعين بتقديم يد العون والمساندة لهم وتوفير كافة إمكانات الصمود كاملةً من خلال وزارة الزراعة والجمعيات والمؤسسات المختصة في هذا المجال.

وقال المحافظ أبو بكر خلال فعالية غرس الأشجار في أراضي بلدة كفر اللبد المقابلة لمستوطنة عناب إن الإهتمام بالأرض وزراعتها موروث فلسطيني يمثل قصة الصمود في وجه الإحتلال والإستيطان ويروي حكاية المزارع وعلاقته بالأرض ودفاعه المستميت والمستمر عنها.

ونوه المحافظ أبو بكر إلى دور وزارة الزراعية وكافة المؤسسات الرسمية والجمعيات المختصة في دعم المزارع وتمكينه،مشيراً للشراكة مع الإغاثة الزراعية بالتعاون مع منتدى تنمية القطاع الزراعي والذي تم إطلاقه مؤخراً في محافظة طولكرم وستكون على رأس أولوياته مساعدة المزارعين وتطوير مشاريعهم.

من جانبه بين عاهد زنابيط مدير الإغاثة الزراعية في طولكرم بأن فعالية زراعة الأشجار قرب مستوطنة عناب جاءت لدعم صمود المزارعين في مواجهة  الإستيطان، معبراً عن شكره لمحافظ طولكرم والمؤسسات الرسمية على مشاركتهم في غرس الأشجار وتأدية الرسالة الوطنية في حماية الأرض والحفاظ عليها مهما كلف الثمن.

يشار أن فعالية غرس الأشجار في أراضي بلدة كفر اللبد المقابلة لمستوطنة عناب جاءت تحت رعاية محافظ طولكرم وبتنظيم من وزارة الزراعة والإغاثة الزراعية وبالشراكة مع مديريات الإعلام والثقافة والسياحة والأثار وبالتعاون مع المنتدى الزراعي في محافظة طولكرم.