الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دولة: لن نتوانى في لقاء المواطنين والاستماع لشكواهم والعمل على حلها

نشر بتاريخ: 18/02/2016 ( آخر تحديث: 18/02/2016 الساعة: 11:42 )
رام الله- معا- أكد رئيس بلديتة بيتونيا ربحي دولة أن المجلس البلدي الحالي لن يتوانى للحظة في لقاء المواطنين والاستماع لشكواهم وملاحظاتهم على آداء المجلس، والعمل بكل جد من اجل صون الأمانة التي نحملها.
وأضاف دولة خلال لقاء مفتوح نظمته جمعية اللد الاجتماعية في المدينة، بحضور رئيس الجمعية كريم ابو رداحة واعضاء المجلس البلدي اضافة الى حشد من المواطنين من كافة القطاعات: ان مصارحة المواطنين وتتبع ملاحظاتهم يأتي في اطار عملنا الدؤوب من اجل الوصول الى كافة المواطنين والوقوف على ما يحتاجونه، وهذه بالاساس مهمتنا خدمة المواطنين ، مشيراً الى أن كافة الملاحظات نأخذ بها ونصدر تعليماتنا بمتابعتها وفحص ذلك على أرض الواقع.
وشدد دولة أهمية تمكين المؤسسات القاعدية والخيرية وتعزيز دورها في التنمية المحلية، وأكد دولة من خلال رده على استفسارات المواطنين من خلال حديثه على مبدأ الحق والأمانة والشفافية، وأشار إلى أهمية دور الجمهور في الاطلاع بحقوقهم وواجباتهم، ثم تحدث عن دور البلدية وخططها من خلال تحقيق التنمية المجتمعية أولاً من خلال تأسيس المركز الثقافي واهتمام البلدية بالالتقاء الجماهيري من أجل تحقيق مبادىء المساءلة والافصاح والاستماع الى هموم وشكاوى المواطنين، اضافة الى دور البلدية ثانياً بتحقيق التنمية المستدامة وخاصة البنية التحتية من حيث الاهتمام بشوارع المدينة ومرافقها المختلفة.
كما تطرق رئيس البلدية الى موضوع معاناة المدينة سياسياً بسبب ظروف الاحتلال ووجود جدار الفصل العنصري.
وافتتح اللقاء بتقديم مـن رئيس جمعية اللد كريم ابو رداحة حيث قدم لمحة تعريفية عن الجمعية واهدافها وأهم الأنشطة التي تنفذها، حيث أكد أنه في البدايات تم التعرف على احتياجات المجتمع المحلي مع ادراك العقبات التي يفرضها الاحتلال، منوها الى دور الجمعيات الخيرية والتي يقع على عاتقها عبىء كبير في هذا المجال.
واوضح دولة أن العمل في بيتونيا يقوم بالشراكة بين البلديـة أولاً والذي يعمل ضمن لوائح وتشريعات محددة لخدمة المواطنين وبناءً على هذه المرتكزات يتم تحديد مستوى الارتقاء بتقديم الخدمات والانجازات المقدمة ضمن معايير الشفافية والنزاهة وتحقيق لمبدأ الحقوق والواجبات.
واكدت مداخلات المواطنين أن تطوير الأداء يحتاج الى متابعة تامة ومتكاملة ضمن التركيز على الجهد والعمل بفعالية نحو تحقيق الاستدامة والحكم الرشيد والكفاءة والفعالية في تقديم الخدمات من أجل الوصول الى التطور والتقدم.
وفتح المجال لتساؤلات المواطنين واقتراحاتهم وطرح مشاكلهم والتي تركزت حول قضايا جمع النفايات، وخطوط الصرف الصحي، وآليات العمل في مشاريع البنى التحتية التي يتم تنفيذها واولويات العمل بها وخاصة تأهيل الطرق الرئيسية والفرعية وشق وتعبيد طرق جديدة، وأيضاً قدم المواطنون مجموعة من الملاحظات حول المخطط الهيكلي الجديد.
وفي نهاية اللقاء عبر الجميع عن سعادتهم بعقد هذا اللقاء المفتوح الثاني من نوعه وضرورة عقد لقاءات مفتوحة دورية أخرى، وبهذا الخصوص وعد المشاركون بالالتزام أكثر في دفع مستحقاتهم ودعوة جميع المواطنين بالتظافر وتقديم جميع الدعم للبلدية والمشاركة والتفاعل أكثر في جميع الفعاليات والمشاريع التي تقدمها البلدية للمجتمع المحلي.