الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- وقفة تضامنية مع القيق والمهر

نشر بتاريخ: 18/02/2016 ( آخر تحديث: 18/02/2016 الساعة: 17:46 )
جنين- معا- نظمت قوى وفعاليات ونقابات محافظة جنين صباح اليوم وقفة تضامنية مركبة مع الأسيرين المضربين عن الطعام محمد القيق ومحمد المهر ووقفة دعم واسناد للأسير المحرر عمر النايف والذي تطالب حكومة الاحتلال حكومة بلغاريا بتسليمه لاعادة حكمه السابق.

تحدث كمال ابو الرب نائب محافظ جنين عن موقف السلطة الفلسطينية ثابت في رفض الحكم السابق على الاسير عمر النايف ورفض تسليمه للجانب الاسرائيلي حيث وجه محافظ محافظة جنين ابراهيم رمضان رسالة خطية إلى وزيرة العدل في بلغاريا يطالب فيها بعدم الرضوخ للاملاءات الاسرائيلية والحفاظ على سلامة عمر النايف.

كما أكد ابو الرب تواصل السلطة الدائم مع سفير فلسطين في بلغاريا بأن يؤمن الحماية لعمر النايف وحمايته من مطالب الاحتلال الدائمة لاعادته إلى سجون الاحتلال واكامل حكمه السابق.

بدوره أكد مدير نادي الاسير في محافظة جنين راغب ابو دياك أن قضية الأسرى كانت وستبقى أولوية الشعب الفلسطيني الذي دعاه إلى حشد كل جهوده لدعم قضية الأسريرين المضربين عن الطعام.

كما دعا ابو دياك العالم لوقف المؤامرة التي تصوغها حكومة الاحتلال بحق الاسير المحرر عمر النايف.

من جهته دعا عضو اللجنة الشعبية لدعم الاسرى وصفي قبها المجتمع المحلي لمؤازرة الاسير القيق الذي وصل في اضرابه إلى مرحلة اللاعودة، في ظل عدم وجود اوراق ضاغطة بيد المستويات الرسمية وبيد الفصائل الفلسطينية جمعياً.
وطالب قبها اعضاء المجلس التشريعي بضرورة حشد الرأي العام الدولي تجاه قضية الأسرى عامة وقضية الاسرى المضربين عن الطعام خاصة من خلال مراسلة البرلمانات الأوروبية والعالمية الأمر الذي يؤدي إلى تقصير مدة اضراب القيق وانهاء معاناته.

المحاضر في كلية الاعلام في الجامعة العربية الامريكية الدكتور سعيد ابو معلا أكد أن جهود الصحفيين مستمرة في ايصال رسالة زميلهم القيق لكن هذه الرسالة وحدها لا تكفي بل أن قضية القيق بحاجة إلى تحرك سياسي وشعبي جدي لإنقاذ حياته.

يشار إلى أن الأسير القيق وصل إلى يومه 86 في إضرابه المفتوح عن الطعام رفضا لسياسة الاعتقال الاداري. اضافة إلى دخول الأسير محمد المهر يومه 46 في الإضراب المفتوح عن الطعام والذي كشف الاحتلال قبل أيام عن إضرابه وتواجده في احدى مستشفيات مدينة الرملة في الداخل المحتل رفضا لتهمة تنفيذ عملية طعن والتي وجهتها محكمة الاحتلال له بعد اعتقاله بتاريخ 3-11-2015.