الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ جنين يشيد بالتعاون الفرنسي لدعم مشاريع المياه

نشر بتاريخ: 18/02/2016 ( آخر تحديث: 18/02/2016 الساعة: 15:04 )
جنين-  معا -  أكد محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان الحرص على مواصلة العمل باتفاقية التعاون اللامركزي مع مقاطعة " فال دو مارن " الفرنسية وبلدية جنين التي رسخت العلاقة الثنائية منذ عام 1999 في قطاع المشاريع المائية والصرف الصحي.

 جاء ذلك خلال استقبال المحافظ رمضان الوفد في مكتبه اليوم للأطلاع على مشروع الدراسة التشخيصية لأنظمة المياه والصرف الصحي وتصريف مياه الأمطار في جنين تحت مظلة بروتوكول التعاون اللامركزي بين الشعبين الفلسطيني والفرنسي.

 وضم الوفد نائب رئيس المقاطعة " آلن ديماري " ومساعده والوفد المرافق له ، ومدير مكتب التعاون الفلسطيني الفرنسي ياسر عابد . بحضور رئيس بلدية جنين راغب نادر العارف ، والمهندس راغب ملحيس ، ومديرة العلاقات العامة والإعلام سناء بدوي .

وأشاد رمضان بالدعم الرسمي والشعبي الفرنسي للشعب الفلسطيني ، مشيرا إلى التميز الفرنسي في مبادرات وحركات التضامن الدولية مع الشعب الفلسطيني ودعمهم لعدالة القضية الفلسطينية . ومساعيهم الطيبة في مساعدة الشعب الفلسطيني لنيل حقوقه المشروعة وبناء مؤسساته ودولته المستقلة . وذلك من خلال مواصلة الدعم الفرنسي للمشاريع التنموية في فلسطين .

ونوه المحافظ رمضان إلى أهمية تطوير مشاريع المياه وخاصة في مجال البيئة والمياه والصرف الصحي لأهالي مدينة جنين . وتحقيق التنمية المحلية للمجتمع والنهوض بكافة شرائحه.

من جانبه شكر نائب رئيس المقاطعة المحافظ على حفاوة الاستقبال ، مؤكدا على ثبات واستمرار التوجه في دعم الشعب الفلسطيني . من خلال ترسيخ الاتفاقيات الثنائية لخدمة المواطنين.

وتطرق إلى الزيارة التي تهدف إلى إجراء دراسة مسحية وبناء قاعدة بيانات واقعية ومخطط هيكلي لخدمات المياه والصرف الصحي في مدينة جنين بتمويل من المقاطعة وبإشراف مشترك مع الوكالة الفرنسية للتنمية وسلطة المياه الفلسطينية في أقرب وقت . انسجاما مع أهداف سلطة المياه في بناء مخططات مناطقية متكاملة ومترابطة في المياه والصرف الصحي.

يذكر أن اتفاقية التعاون اللامركزي قد تم توقيعها في العام 1999 بين بلديات جنين وقلقيلية وطولكرم ومقاطعة " فال دو مارن " ، تهدف إلى إقامة علاقات تعاون وشراكة بين المدن الفلسطينية والمقاطعات الفرنسية.