الجمعة: 18/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مكتبة بلدية أريحا تتسلم أجهزة اتصال وصوتيات مقدمة من القنصلية الامريكية

نشر بتاريخ: 30/10/2007 ( آخر تحديث: 30/10/2007 الساعة: 11:07 )
اريحا - معا - إحتفلت مكتبة بلدية اريحا ظهر امس بتسلم منحة مقدمة من القنصلية الامريكية عبارة عن جهاز(فيديو كونفرنس) جهاز الاتصال عن بعد مجهز بشاشة Plazma LCD بالاضافة لكاميرا ومايكروفون ملحق بجهازDVD ،بالاضافة الى توفير مجموعة من الكتب العلمية باللغتين العربية والانجليزية.

من جهته قدم رئيس بلدية أريحا المحامي حسن صالح خلال الاحتفال الذي اقيم في المكتبة بهذه المناسبة شكره للقنصلية الامريكية على هذه المنحة معربا عن امله بأن يتواصل مستقبلا لخدمة المسيرة الثقافية في مدينة اريحا لا سيما ان هناك اقبالا متزايدا تشهده المكتبة وهذا يتطلب توفير مزيدا من الخدمات التكنولوجية لخدمة الرواد حيث تشكل هذه المعدات التي تبرعت بها القنصلية الامريكية نقلة تكنولوجية نوعية يستفيد منها الرواد.

وحضر هذا الاحتفال نائب القنصل العام الامريكي ميكايلا شويتزر بلام اضافة الى عدد من طاقم القنصلية الامريكية حيث أشادت بالتعاون مع مكتبة بلدية اريحا واستعرضت النشاطات المشتركة مع المكتبة واعلنت عن رغبتها بتوسيع التعاون المشترك بين الطرفين.

من جهتها قالت مديرة المكتبة مي هلال ان هذه المنحة ستقدم خدمة لطلبة الجامعات في حال حضور محاضرات علمية عن طريق الاتصال اضافة الى التواصل مع بعض الجامعات سواء داخل الوطن او خارجه. كما تم خلال هذه الزيارة بحث افق التعاون بين مكتبة البلدية ومؤسسة الامد ايست.

ويأتي هذا التبرع ضمن التعاون القائم بين القنصلية الامريكية ومكتبة بلدية اريحا العامة من خلال الزاوية الامريكية. وتعتبر هذه الأجهزة التي تبرعت بها القنصلية الأمريكية من وسائل الاتصال التكنلوجية الحديثة التي تقرب المسافات بين البلدان وتتيح فرصة التعارف وتبادل الثقافات بين الشعوب.