الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الملاحين البحريين الفلسطينيين" تختتم مشروع دعم فقراء الصيادين

نشر بتاريخ: 20/02/2016 ( آخر تحديث: 20/02/2016 الساعة: 16:24 )
"الملاحين البحريين الفلسطينيين" تختتم مشروع دعم فقراء الصيادين
غزة-معا- وزعت جمعية الملاحين البحريين الفلسطينيين، اليوم السبت، معدات وأدوات صيد، من خلال مشروع دعم فقراء الصيادين بمعدات وأدوات صيد، بتمويل من الممثلية الأسترالية- مكتب رام الله، والذي استهدف 50 صياداً بحرياً ذوي الأوضاع المعيشية الصعبة، بمدينة دير البلح.

وتكونت معدات وادوات الصيد التي وزعتها الجمعية على كل من: شباك شنشولة، شباك ملطش ومولدات كهرباء.

ويهدف المشروع إلى تحسين المستوى المعيشي لفقراء الصيادين، خاصة لما يعانونه من الاعتداءات الإسرائيلية المتكررة واليومية والتي أدت إلى تدمير بنية القطاع البحري الفلسطيني، وتهديد كينونة الصياد البحري.

وتعتبر منطقة دير البلح من المناطق المهمشة والفقيرة، والتي هي بحاجة الى بناء مرفئ بحري لحماية قوارب الصيد من أخطار العوامل الطبيعية، والتي تسبب إلى تأكل وتدمير معدات الصيادين وقواربهم.

وعبّر الصيادون عن شكرهم لأستراليا حكومة وشعبا، ولجمعية الملاحين على هذه المنحة، آميلن منهم أن يتم النظر إلى حاجاتهم ومتطلباتهم وحقوقهم المشروعة والعادلة في الملاحة بعرض البحر بكل حرية وسلامة لحياة كريمة لهم ولأسرهم.

وتسعى جمعية الملاحين البحريين الفلسطينيين لتسليط الضوء على واقع القطاع البحري الفلسطيني من حيث البيئة البحرية والصيادين البحريين لحمايتهم والمساهمة في تطوير القطاع البحري وإحداث تنمية حقيقية من أجل النهوض بالمجتمع الفلسطيني.

وياتي ذلك من خلال جهود الجمعية بالتواصل مع كافة المؤسسات الدولية والإقليمية، لتوفير كافة السبل لمساعدة وحماية صيادي القطاع البحري الفلسطيني.