الإثنين: 07/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

جبهة النضال في طولكرم تؤكد على ضرورة ان تاخذ القيادة الفلسطينية دورها في توجيه العملية السلمية

نشر بتاريخ: 30/10/2007 ( آخر تحديث: 30/10/2007 الساعة: 11:50 )
طولكرم- معا- أكدت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم على ضرورة تحرك القيادة الفلسطينية وفي المقدمة منها اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير لأخذ دورها الحقيقي في توجيه التحرك السياسي والدبلوماسي للعملية السياسية.

وشددت على ضرورة "تمسك هذه القيادة بقضايا الحل النهائي وأن يكون هذا موقفا واضحا لا لبس فيه وأن يتم التركيز والدعوة لعقد مؤتمر دولي تحت مظلة الأمم المتحدة وبرعاية دولية وعلى أساس قرارات الشرعية الدولية ذات الصلة بالقضية الفلسطينية ومبادرة السلام العربية باعتبارها تشكل أساسا لأي حل للقضية الفلسطينية وبمشاركة كافة الأطراف المعنية بعملية السلام وفي طليعتها سورية ولبنان".

ودعت قيادة الجبهة في محافظة طولكرم الى تهيئة الأجواء للبدء جديا بحوار وطني جاد وشامل انطلاقا من تراجع حركة حماس عن "الانقلاب" الذي نفذته في قطاع غزة والذي شكل سابقة على صعيد الوضع الفلسطيني والعلاقات الداخلية.

وحذرت الجبهة من استمرار الانقسام الداخلي الفلسطيني واستغلال حكومة الاحتلال لهذه الحالة وما يولده ذلك من ضعف للقضية وضعف على مستوى الأداء التفاوضي.

وشددت على ضرورة الوحدة الوطنية باعتبارها صمام الأمان لمواجهة كافة التداعيات والمخططات التي يواجهها الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية الى جانب الحملة العدوانية المسعورة ضد قطاع غزة وعمليات مصادرة الأراضي المستمرة للأراضي الفلسطينية لصالح التوسع الاستيطاني والجدار وتهويد وأسرلة مدينة القدس التي تتعرض لأشرس هجمة في ظل الصمت العربي والدولي- وفق الجبهة.