الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

طلبة موسيقى يوجهون رسالة الحياة للموت الذي يلاحق وطنهم

نشر بتاريخ: 21/02/2016 ( آخر تحديث: 21/02/2016 الساعة: 10:55 )
طلبة موسيقى يوجهون رسالة الحياة للموت الذي يلاحق وطنهم
الخليل- معا- فلسطين الراقصة على جرحها النازف احتفت بتخريج الفوج الاول من طلبة الموسيقى، ففي مسرح اسعاد الطفولة كانت الموسيقى تعزف على وتر القضية أعذب الالحان وأشجنها بآلات موسيقية متعددة لامست روح الوطن بكل تفاصيله فالشهيد والاسير والمعذب كان حاضراً في نوتاتٍ غلب حزنها على فرحها أحياناً، لتوصل بمقطوعات موسيقية ملونة رسائل الحياة وحبها والتمسك بهذه الارض في صمود على ارض لم تجف دماءُ شهدائها إلا أنها تُصر على الحياة.

وشهد مسرح اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل حفل تخريج الفوج الاول من طلبة الموسيقى بعد تدريب دام لأكثر من خمسة شهور للمستوى الاول على آلات الكمان والبيانو والعود والجيتار والذي استهدف (55) طالبة من مدينة الخليل تحت اشراف الأستاذين المختصين أشرف أبو شمه ومحمد الطميزي.

ورحب في بداية الحفل محمود أبو صبيح مدير دائرة الانشطة الثقافية والشبابية في بلدية الخليل بالحضور الكبير الذي ملئ المسرح ، معبراً عن سعادته بهذا الانجاز الذي رواده طلع الناشئ من الطالبات ، مؤكداً أن كافة المراكز بلدية الخليل المجتمعية تولي اهتمام كبير بكافة الانشطة التي تقدمها البلدية ، وانه سوف يكون هناك دورات بالموسيقى في المراكز الاخرى ، شاكراً الطلبة والمدربين على انجازهم المميز.

ونقلت الدكتورة رغد الدويك عضو المجلس البلدية تحيات رئيس بلدية الخليل الدكتور داود الزعتري ، معربةً عن سعادتها لما شاهدته من ابداع وفن حقيقيان لامسا الروح ، مؤكدةً ان بلدية الخليل فخورة بهذا الانجاز الموسيقى المميز على مستوى محافظة الخليل .

من جانبيهما قال ابو شمه والطميزي:" نحن فخور بما قدمه الطلبة خلال الحفل ، مؤكدين أن هذا ثمار تدريب متواصل ، نتج من كوكبه من المبدعين الفنانين تمكنوا من التعبير بأحاسيسهم عبر الآلات الموسيقية المتنوعة".

واكدا انه سوف تستمر التدريبات في المستوى الثاني ، وسيفتح باب التسجيل للطلبة الجدد للمستوى الاول.

وكانت دانيا الهنيني أكدت كلمة الخريجات على امتنانها لمدربيها ومركز اسعاد الطفولة اللذان منحاها وزميلاتها فرصة تطوير الموهبة والابداع في الجانب الموسيقي، الذي يعد رسالة سامية للسلامة والمحبة والحرية والذي بات كأحد اشكال النضال السلمي للمطالبة في الحق الفلسطيني المهدور.

وفي ختام الحفل وزع مركز اسعاد الطفولة الشهادات على الطالبات المشاركات.