الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية جسور تعقد لقاء ثقافيا تحت عنوان " مهارات الاتصال والتواصل "

نشر بتاريخ: 30/10/2007 ( آخر تحديث: 30/10/2007 الساعة: 13:09 )
غزة - معا - عقدت جمعية جسور بغزة برئاسة الدكتور عبد الحميد عفانة لقاء ثقافي تحت عنوان " مهارات الاتصال والتواصل" وذلك في مقر النادي النسوي التابع لمؤسسة تمكين.

ويهدف هذا اللقاء الذي شارك فيه ما يقارب من 25 مشاركة من الطالبات والأمهات من مختلف الأعمار إلى رفع مستوى التوعية المجتمعية لدى النساء اللواتي يلتحقن بالنادي النسوى.

و يأتي هذا اللقاء ضمن فعاليات نشر التوعية المجتمعية بين كافة طبقات المجتمع وتعزيز الروابط المجتمعية ما بين الجمعية وباقي مؤسسات المجتمع المدني وضمن تعزيز روح التعاون وتبادل الخبرات والثقافات.

بدوره عرف مهند حمدان - الأخصائي النفسي في جسور عملية الاتصال والتواصل وأهدافها وأشكالها إضافة إلى المعوقات في عملية الاتصال والتواصل.

ويأتي عقد مثل هذه اللقاءات ضمن فعاليات برنامج الدعم النفسي الاجتماعي الذي تنفذه جمعية جسور في محافظات غزة بتمويل من مؤسسة كندر ( Kinder EU) الأمريكية .وذلك ضمن تعزيز روابط العمل المجتمعي والنفسي مع المؤسسات التي تعمل في نفس السياق.

ودعا المشاركون إلى تكرار مثل هذه اللقاءات لما لها من أهمية من تنمية فئات المجتمع، ووجه شكره إلى مؤسسة كندر الممولة للمشروع ، وناشد الجهات الدولية زيادة الدعم للشعب الفلسطيني للخروج من محنته.

ومن جانبه أكد عماد خلف منسق المشاريع بأن العمل في المشروع يجري على قدم وساق بما يتمشى مع خطة العمل المخصصة للمشروع رغم المعوقات اللوجستية التي تواجه الجمعية في تنفيذ برامجها المتنوعة ، وذلك بسبب الحصار والإغلاق المفروض على قطاع غزة منذ ما يقارب أكثر من سنة ونصف ، ونقص الموارد اللازمة لاحتياجات المشروع ، والاجتياحات المتكررة لمناطق متفرقة من القطاع في شماله وجنوبه .

وناشد المؤسسات الدولية والحقوقية بالعمل الفوري لرفع المعاناة عن شعبنا ودعم صموده من خلال تمويل المشاريع الخاصة بعلاج المرضى الذين يعانون من الصدمة النفسية والعنف الاسري اضافة الى دعم الاسر الفقيرة والمهمشة من خلال توفير الاحتياجات الاساسية لهم من غذاء ودواء .