الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسلامية المسيحية: هدم مدارس القدس يهدف لتجهيل المقدسيين واضعافهم

نشر بتاريخ: 21/02/2016 ( آخر تحديث: 21/02/2016 الساعة: 11:18 )
القدس- معا- اعتبرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الاحد الموافق 21/2/2016م، هدم سلطات الاحتلال الاسرائيلي مدرسة "أبو النوار الأساسية"، في تجمع النوار شرق القدس المحتلة، جزء من مخطط اسرائيلي لتجهيل المقدسيين واضعافهم للسيطرة على المدينة المقدسة.

وأشارت الهيئة في بيانها الى أن أوامر الهدم تبررها سلطات الاحتلال بحجة عدم حصول أصحابها على التراخيص اللازمة من السلطات الإسرائيلية المختصة، وذلك خلافاً للمادة 53 من اتفاقية جنيف الرابعة بشأن حماية المدنيين في زمن الحرب.

وأضاف الأمين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى بأن سلطات الاحتلال تواصل هدم المنازل والمنشآت الفلسطينية بالضفة الغربية والقدس الشرقية بأعداد كبيرة تحت مبررات غير قانونية وزائفة لخدمة خططها المستقبلية الهادفة الى اقتلاع وطرد اكبر عدد من المواطنين الفلسطينيين من ديارهم واراضيهم لبناء المزيد من المستوطنات الاسرائيلية غير الشرعية، والبؤر الاستيطانية العشوائية، والطرق الالتفافية، والقواعد العسكرية الاسرائيلية.. وتسعى اسرائيل في الاونة الاخيرة لهدم الممتلكات الفلسطينية في المناطق الخاضعة لسيطرتها بغية السيطرة على الاراضي في هذه المناطق لمنع نقل هذه الاراضي الى الفلسطينيين والحفاظ عليها من أي اتفاق نهائي بين الطرفين الاسرائيلي والفلسطيني. وتهجير المواطنين الفلسطينيين من المناطق المحاذية للمستوطنات الاسرائيلية غير القانونية. مشيرا الى ان سلطات الاحتلال المتعاقبة استخدمت وسائل كثيرة، اضافة للقيام بالكثير من الإجراءات ضد مدينة القدس وسكانها الأصليين، مشيراً إلى أن الاستيطان في المدينة المقدسة وفي الأراضي التابعة لها كان أحد أهم الوسائل لتحقيق الهدف الأساسي تجاه المدينة.

وأكدت الهيئة ان الحملة المسعورة التي تشنها سلطات الاحتلال ضد المقدسين وبيوتهم ومتتلكاتهم تتفاقم كل يوم، محذرةً من ان سياسة المحتل الاسرائيلي تستهدف كل ما هو عربي داعيةً الى وضع حد لهذه الانتهاكات الجسيمة.. مطالبةً العمل على توفير الحماية اللازمة لسكان الأراضي الفلسطينية المحتلة وخاصة في مدينة القدس، والضغط على سلطات الاحتلال من اجل أن توقف سياسة الهدم وإجبارها على الالتزام بأحكام القانون الدولي الإنساني وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين زمن الحرب.

يشار الى ان المدرسة هي الوحيدة وتخدم طلبة التجمع في الصفين الاول والثاني الاساسي، بهدف تفريغ الاراضي التي يقطنها البدو لصالح الاستيطان ومنها مخطط "E1.