الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام ناجح لدورة تدريب لركوب الخيل لاطفال قلنديا والجفتلك

نشر بتاريخ: 21/02/2016 ( آخر تحديث: 21/02/2016 الساعة: 16:22 )
اختتام ناجح لدورة تدريب لركوب الخيل لاطفال قلنديا والجفتلك

اريحا - معا – احمد البرهم : احتضنت مدينة الامل الشبابية الرياضية على مدار اليومين الماضيين دورة تدريب لركوب الخيل وكيفية التعامل معها وذلك على ساحة نادي اريحا للفروسية. نظم هذه الدورة واشرف عليها شركة "هورس مايلز" بتمويل من القنصلية البريطانية، حيث استهدفت مجموعتان من الاطفال والشباب، ضمت المجموعة الاولى (65) مشاركاً من كلا الجنسين (14 – 16 سنة ) من مخيم قلنديا، فيما ضمت المجموعة الثانية (50) مشاركاً من كلا الجنسين ومن نفس الفئة العمرية من قرية الجفتلك في الاغوار الشمالية.


وقال فرج غنيم احد المشرفين على الدورة ان الهدف من تنظيم مثل هذه الدورات هو التخفيف من الضغوطات الحياتية لدى الاطفال في المناطق الاقل حظاً والعمل على بناء القدرات الشخصية والمهارات الحياتية وبناء الثقة بالنفس لدى المشاركين.
وبدورها اكدت المشرفة الالمانية هلا مرعي ان الخيل هو خير وسيلة لتحقيق الاهداف المذكورة وهذا الاسلوب في التدريب باستخدام الخيل مستخدم في اوروبا وامريكا، وان شركة "هورس مايلز" المشرفة على هذا النشاط هي الوحيدة في منطقة الشرق الاوسط المختصة بهذا النوع من النشاط، واضافت مرعي ان الخيل هو المدرب الحقيقي لاننا جميعاً نتعلم منه اشياء كثيرة.


وشارك في الاشراف على التدريب طاقم عمك مكون من: نادية شبانة، نوال كنوري، ايناس نخال، سلام صوالحة، الياس صوالحة، المدرب الوطني امير غروف، خالد عريقات ومحمد عوض.