الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المدير الفني لـ "BLACK and VEATCH" يزور بلدية بيت فجار

نشر بتاريخ: 22/02/2016 ( آخر تحديث: 22/02/2016 الساعة: 15:45 )
المدير الفني لـ "BLACK and VEATCH" يزور بلدية بيت فجار
بيت لحم- معا- زار د. داوود القواسمة المدير الفني للبرامج في مؤسسة "BLACK and VEATCH" اليوم الإثنين، بلدية بيت فجار للإطلاع على أوضاع البلدة.

واستقبل القواسمة رئيس بلدية بيت فجار أكرم طقاطقة، وأعضاء المجلس البلدية د. جاد الله ديريه، د. اياد ديرية، د اياد ثوابتة، نادية ثوابتة ومدير البلدية علي محمد ومدير مركز بلدية بيت فجار المجتمعي فارس الاطرش وبحضور الاخ صالح صبح مدير مكتب محافظ محافظة بيت لحم.

ورحّب رئيس البلدية بالترحيب بزيارة د. القواسمة، شاكرا له كافة المشاريع الممولة من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID" المنفذة في منطقة الجنوب، أهمها مشروع خط مياه دير شعار، لما له من اثر ايجابي في تحسين وضع المياه في المنطقة الجنوبية آملين بزيادة كمية المياه المزوده للمنطقة عبر هذا الخط.

وأكد طقاطقة على أهمية هذه الزيارة، وأطلعه على أهم القضايا التي تعاني منها بلدة بيت فجار، والتي تشكل احتياجاً هاماً للبلدة، ومنها ايجاد حل لطريق السادة الذي يشكل خطرا كبير على حياة طلاب المدارس وأهالي البلدة، بالإضافة الى الاضرار الصحية الناتجة عن غبار مصانع الحجر والمحاجر.

واستعرض الخدمات التي يقدمها قسم الخدمات الاجتماعية في بلدية بيت فجار للأهالي، والصعوبات والتحديات التي تواجه عمل القسم، مشيرا الى ان فئة الاشخاص ذوي الاعاقة فئة مهمة كباقي فئات المجتمع وبحاجة الى مد يد العون لهم لتحسين نوعية حياتهم وادماجهم بالمجتمع بصورة ايجابية.

واطلع قام الدكتور بإطلاع رئيس البلدية والأعضاء والحضور على كافة المشاريع التي تمولها الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "USAID" بالتعاون مع سلطة المياه الفلسطينية، ووزارة الأشغال العامة والإسكان في مجال البنية التحتية في الضفة الغربية وفي منطقة الجنوب بشكل خاص.

وقام القواسمة بجولة ميدانية في البلدة للإطلاع على الطريق البديلة لطريق السادة، لمحاولة إدراجها مستقبلا على اولويات وزارة الأشغال العامة والإسكان وتوفير الدعم اللازم، لتعبيدها لازالة الخطر عن طلاب المدارس واهالي البلدة بسبب الطريق الخطرة التي تقوم الشاحنات بسلكها من داخل البلدة.